الأحد 19 مايو 2024

شهيد فلسطيني وإصابات جراء قصف إسرائيلي عنيف على غزة

9-8-2018 | 00:38

استشهد شاب فلسطيني وأصيب آخرون؛ جراء قصف إسرائيلي شمال قطاع غزة، في وقت يواصل الطيران الحربي شن غارات عنيفة على أراض زراعية ومواقع للمقاومة الفلسطينية في القطاع.

وأفاد الناطق باسم وزارة الصحة الفلسطينية الطبيب أشرف القدرة- في بيان مقتضب - باستشهاد المواطن علي الغندور (30 عامًا) شمال قطاع غزة.

وأشار القدرة إلى وصول 6 إصابات إلى جميع المستشفيات في قطاع غزة حتى الآن، وتوزعت الإصابات كالتالي: 3 غرب مدينة غزة حيث وصلت مجمع الشفاء الطبي، وواحدة في دير البلح وسط قطاع غزة حيث وصلت لمستشفى شهداء الأقصى، واثنتين في شمال قطاع غزة حيث وصلتا إلى المستشفى الأندونيسي.

وشن الطيران الحربي لقوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الأربعاء، سلسلة غارات على أراض زراعية ومواقع للمقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، فيما ردت فصائل المقاومة بإطلاق صواريخ على مستوطنات بغلاف غزة.

وقصف طيران الاستطلاع الإسرائيلي أرضًا زراعية في منطقة السودانية شمال غرب مدينة غزة بصاروخين على الأقل، قبل أن يغير على "مبنى الواحة" في ذات المنطقة بستة صواريخ دون إصابات حتى اللحظة، وفق إذاعة الأقصى.

واستهدف الاحتلال أرضًا زراعية أخرى غرب بيت لاهيا شمال القطاع، دون أي إصابات، وموقعًا للمقاومة، وآخر شمال غربي خانيونس جنوب القطاع.

كما أغار الطيران الحربي، على أرض زراعية قرب النادي البحري غرب مدينة غزة، وأخرى في تل الهوا غرب مدينة غزة، قبل أن يستهدف موقع بدر قرب فندق المشتل غرب غزة بعدة صواريخ.

وتعرض أحد مواقع المقاومة غرب دير البلح لقصف بصاروخين من الطيران الحربي، وكذلك موقع عسقلان شرق جباليا شمال قطاع غزة.

وأكدت لجان المقاومة الشعبية أن المقاومة الفلسطينية جاهزة لكافة الاحتمالات، مشيرة إلى أن رد المقاومة يأتي في إطار الردع للعدو الإسرائيلي وكبح تماديه بالعدوان على شعبنا الفلسطيني.

وقال المتحدث باسم لجان المقاومة محمد البريم أبو مجاهد إن الاحتلال الإسرائيلي هو من بدأ وبادر بالعدوان وأوغل في دماء شعبنا الفلسطيني وعليه دفع الثمن.

وبين أن الاحتلال الإسرائيلي يتلاعب بكل المبادرات الدولية التي قدمت عبر الوسطاء من أجل كسب الوقت وافتعال الأزمات ولم ولن يلتزم بأي تهدئة.

فيما، قال جيش الاحتلال الإسرائيلي إن المقاومة الفلسطينية أطلقت 70 صاروخًا من قطاع غزة اتجاه مستوطنات الغلاف، في وقت أقر الجيش بقصف 12 هدفًا لحركة حماس في غزة.