الأحد 16 يونيو 2024

حركة فتح: عدوان الاحتلال الإسرائيلي على غزة يتطلب رص الصفوف وتوحيد الطاقات

9-8-2018 | 15:33

 طالبت حركة فتح اليوم الخميس المجتمع الدولي بالقيام بواجباته في التصدي للرعونة والهمجية الإسرائيلية، مشيرة إلى أن إسرائيل تواصل جرائمها ومجازرها ضد أبناء الشعب الفلسطيني أمام صمت العالم، غير عابئة بالقانون الدولي.

وقال المتحدث باسم الحركة عاطف أبو سيف - في بيان اليوم - إن " العدوان المتواصل على أهلنا في قطاع غزة يتطلب رص الصفوف وتوحيد الطاقات من أجل مواجهته والتصدي له" ، مضيفا " إرادة شعبنا الذي وجد على هذه الأرض قبل بزوغ الحضارة أقوى من أن تمسها صواريخ وراجمات وبوارج الاحتلال وجنرالاتها، وأن الاحتلال مثل من سبقه سيزول" .

وأدان أبو سيف المجزرة البشعة بحق عائلة خماش التي ذهب ضحيتها المواطنة إيناس خماش الحامل وطفلتها بيان ذات العام والنصف، مطالبة المجتمع الدولي بمعاقبة إسرائيل "المتمردة على القانون الملطخ ولاسيما جنودها بدماء الأطفال والحوامل".

وقال إن " هذه المجازر لهي استمرار لمجازر العصابات الصهيونية ضد شعبنا الأعزل منذ قرن من الزمن في دير ياسين والقبية وبلدة الشيخ والطنطورة".

وفي السياق، توجهت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين بتحية الإجلال والإكبار إلى الشهداء الذين ارتقوا في القصف الاسرائيلي الغادر على قطاع غزة، مؤكدة أن دماءهم الطاهرة لن تذهب هدرا، وأن استهداف الأطفال والنساء والشيوخ لن يقابل إلا بمزيد من الإصرار على المقاومة والتصدي للجرائم الاسرائيلي.

وأكدت الجبهة - في بيان اليوم - أن المقاومة ستواجه بكل عزيمة وتحدي محاولة العدوان الاسرائيلي إرباك وخلط الأوراق وتدمير جبهة غزة الموحدة في مواجهة مشاريع التصفية، وذلك بعد أن فشل الاحتلال في محاولة تطويع غزة عبر فرض معادلة الأمن والهدوء مقابل انفراجات معيشية وحياتية، مشددة على أن فصائل المقاومة حاضرة في الميدان ومستعدة ومصممة على عدم القبول بمحاولات الاحتلال المجرم فرض معادلات جديدة.

وقالت الجبهة " غزة تثبت مجددا أنها قلعة وطنية عصية على الكسر رغم التضحيات التي تقدمها على مدار اللحظة، فهي تواصل إبداعها في استثمار كافة الأشكال النضالية الشعبية والعسكرية وتفعيل كل عناصر المواجهة كأسلوب ومنهج نضالي للتصدي للجرائم الصهيونية وتشكيل حالة استنزاف مجدية ودائمة للعدو".

ودعت الجبهة لأن يرتقي مستوى الرد الرسمي والشعبي العربي والدولي إلى مستوى تضحيات شعبنا وحجم العدوان.

وختمت الجبهة بيانها مؤكدة بأن دماء الشهداء والوفاء لهم هي الحصانة والضمانة الوحيدة التي تعزز صمود جبهتنا الداخلية، معاهدة جماهير شعبنا بأن تستمر بالمقاومة جنباً إلى جنب مع جماهير شعبنا وقواها حتى تحقيق أهداف شعبنا في العودة والحرية والاستقلال.

من جانبه، أعلن جيش الاحتلال إحصائية للقصف المتبادل مع المقاومة منذ يوم أمس وحتى اليوم، أسفر عن تدمير عشرات المواقع في قطاع غزة في مقابل سقوط مئات الصواريخ على مستوطنات غلاف غزة.

ونقلت وسائل إعلام عبرية عن الجيش - في بيان له - أن طائراته أغارت على 150 موقعا في قطاع غزة مقابل سقوط 180 صاروخا سقط في إسرائيل وذلك منذ ليلة أمس وحتى اللحظة ، مضيفا " من بين 180 صاروخا أطلق من قطاع غزة تمكنت منظومة القبة الحديدية من اعتراض أكثر من ٣٠ قذيفة صاروخية".

وأشار البيان إلى أن معظم القذائف الصاروخية التي أطلقت من غزة سقطت في مناطق مفتوحة في مستوطنات "غلاف غزة".