الجمعة 27 سبتمبر 2024

أول تصريحات «كورتوا» بعد انتقاله إلى ريال مدريد

9-8-2018 | 17:50

أتم نادي ريـال مدريد الإسباني، اليوم الخميس، تعاقده مع الحارس البلجيكي تيبو كورتوا، قادمًا من تشيلسي الإنجليزي بعقد مدته 6 سنوات.

وحسب صحيفة "ماركا" الإسبانية، أكد كورتوا، في تصريحات في المؤتمر الصحفي لتقديمه، أنه فضل الانتقال إلى النادي الملكي على الرغم من تلقيه عروضا براتب أكبر.

وظهر الحارس الدولي في المؤتمر الصحفي لتقديمه رسميا كلاعب لريـال مدريد، وبجواره إيميليو بوتراجينيو مدير العلاقات المؤسسية بالنادي، للرد على أسئلة الصحفيين، بعدما ظهر لأول مرة بقميص الفريق على أرضية ملعب سانتياجو برنابيو.

وقال كورتوا: "أنا فخور بالانضمام إلى أفضل ناد في العالم، أردت الذهاب إلى مدريد، لأن كاسياس كان هنا وكنت أتابعه دائما وأشاهد رد فعله في المرمى".

وبشأن المنافسة على حراسة المرمى مع باقي الحراس، تابع كورتوا: "ليس لديّ أي شك في علاقتي مع الحراس المرمى الموجودين، عندما ذهبت لتشيلسي كان يوجد بيتر تشيك وما زلنا صديقين"، مؤكدًا: "تلقيت عروضا كثيرة للرحيل عن تشيلسي، وبعضها كان أفضل بكثير على الجانب الاقتصادي، ولكن عندما علمت باهتمام ريـال مدريد، فضلت الانضمام للنادي الأفضل في العالم".

وعن علاقته بهازارد، أوضح الحارس "لقد هنأني بعد وصولي مدريد، هو لاعب عظيم وأتمنى أن ألعب معه مجددا، آمل أن يأتي إلى هنا يوما ما".

وتحدث كورتوا عن علاقته بجمهور فريقه السابق أتليتيكو مدريد، قائلا: "لدي احترام كبير للأتليتي، كما اكتسبت احترام الناس هناك، اليوم أنا هنا، لم يسبق لي أن قبلت الشعار في أي فريق من قبل، ولكن كنت أشعر به فعلا".

وأضاف الحارس الدولي: "كيلور حارس عظيم وسبق أن أسهم مع ريـال مدريد في الفوز بالعديد من البطولات، ولكن جئت إلى هنا بإمكاناتي لتقديم المساعدة، لم يخبرني أحد بأنني سألعب منذ البداية، مثلما حدث في تشيلسي لم يخبرني أحد بذلك، ولكن انتهى الأمر بالمشاركة"، متابعًا: "الأغنية التي رددتها ضد مدريد كانت قديمة للغاية، حينها كنت صغيرا جدا، وأطلب السماح من الجميع على هذا اليوم، وكذلك من أي شخص شعر بالإهانة".

واختتم كورتوا حديثه: "أعود إلى الليجا بمزيد من التطور والنضج والعضلات، لقد تحسنت عن السنوات الماضية، ولا تزال أمامي سنوات أفضل في المستقبل".