الإثنين 17 يونيو 2024

أهالي قرية «شما» بالمنوفية يطالبون بالقصاص

21-3-2017 | 16:49

 نظم العشرات من أهالى قرية شما، بمركز أشمون، بمحافظة المنوفية، تظاهرة حاشدة اليوم الثلاثاء، أمام محكمة شبين الكوم، أثناء نظر قضية محمد عيسى العليمى، الذى قتل على يد عائلة أبو حريرة.

 

ورفع الأهالى صور ابن قريتهم محمد العليمى الذى لقى حتفه وسط هتافات للمطالبة بالقصاص من القتلة، وسط تأمين مكثف من قوات الشرطة لمحيط محكمة شبين الكوم.

 

فيما قررت محكمة جنايات شبين الكوم، بتأجيل القضية لجلسة 18 أبريل المقبل، فى الجناية رقم 1890 لسنة 2017، والمقيدة برقم 18 لسنة 2018 كلى شبين الكوم، وطلب دفاع المتهمين تأجيل القضية لسماع شهادة وزير الداخلية، ومساعد وزير الداخلية للأمن العام فى القضية.

 

ووجهت النيابة للمتهمين تهم القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد لمحمد عيسى العليمى، وإحراز أسلحة نارية بدون ترخيص وذخائر بدون اختصاص.

 

ترجع وقائع القضية عندما قام أولاد أبو حريرة بقتل محمد العليمى لتصديه لهم ورفضه رجوعهم لقرية شما بمركز أشمون، بعد طردهم منها عام 2011.

 

 ووجه الاتهام فى القضية لـ12 من أبناء عائلة أبوحريرة، هم: سامح على أبوحريرة، أحمد محمد على حريرة، حمدى على محمد حريرة، على مسعود حريرة، محمد على محمد حريرة، نبيل على محمد حريرة، هيثم على محمد حريرة، حنان على محمد حريرة، كريمة فهمى جبريل، مسعود على محمد حريرة، أمل على محمد حريرة، بدرية محمد أبو الغيط.