الإثنين 1 يوليو 2024

العراق: انفجار في معسكر للحشد الشعبي بكربلاء دون وقوع إصابات

10-8-2018 | 14:07

 أعلن مركز الإعلام الأمني العراقي، اليوم (الجمعة)، أن انفجارا وقع في إحدى معسكرات الحشد الشعبي باتجاه الرزازة غربي كربلاء لم يسفر عن وقوع خسائر بشرية. 

وقال المركز - في بيان ، أوردته قناة ( السومرية نيوز ) - " إن "فرق الدفاع المدني تعالج الآن انفجارا وقع في إحدى معسكرات الحشد الشعبي باللواء 26 فرقة العباس القتالية، باتجاه الرزازة غربي مدينة كربلاء" ، مضيفا أن الانفجار لم يسفر عن خسائر بشرية نظرا لوقوع المعسكر خارج المناطق السكنية. 

وكان مصدر أمني في شرطة كربلاء أفاد - في وقت سابق اليوم - بأن مستودعاً للاسلحة انفجر في منطقة الرزازة غربي المحافظة.

في سياق آخر، أعلنت قيادة شرطة بابل في العراق، اليوم الجمعة، عن تدمير "وكر" كان يستخدم من قبل "الارهاببين" واعتقال متهمين بقضايا مختلفة في مناطق متفرقة من المحافظة. 

وأشار المتحدث الاعلامي للقيادة العقيد الحقوقي عادل العناوي الحسيني - في بيان ، أوردته قناة ( السومرية نيوز ) - إلى أن قوة مشتركة من عدد من الأجهزة نفذت عملية تفتيش واسعة لأهداف معلومة شملت منطقة أم الحياية وصولا إلى الحدود الفاصلة من الجهة الشمالية للمحافظة مع قيادة عمليات بغداد"، مشيرا إلى أن العملية أسفرت عن تدمير وكر من مخلفات العصابات الإرهابية.

وأضاف الحسيني أن قوات من الشرطة بمختلف صنوفها، نفذت خلال ال24 ساعة الماضية، عمليات تفتيش وتحر لتعقب المطلوبين في مناطق متفرقة من المحافظة، أسفرت عن اعتقال ٣٥ مطلوبا بتهم جناية ومخالفات قانونية متنوعة ، مؤكدا نقل المعتقلين إلى مراكز الاحتجاز الامني لاستكمال باقي الاجراءات اللازمة .