الجمعة 28 يونيو 2024

أبرز محاكمات اليوم

11-8-2018 | 10:28

تنشر بوابة "الهلال اليوم" أبرز القضايا التي تنظرها المحاكم المختلفة اليوم السبت، ومن أهمها ..

 

محاكمة محافظ المنوفية السابق في قضية الرشوة"

 تنظر محكمة جنايات الجيزة، المنعقدة بمجمع محاكم شمال الجيزة الابتدائية، اليوم السبت، ثالث جلسات محاكمة محافظ المنوفية السابق و2 آخرين في اتهامهم بالرشوة.

 

تعقد الجلسة برئاسة المستشار بلال محمد عبد الباقي، وعضوية المستشارين أحمد صادق قرني، وإبراهيم لملوم، وأمانة سر أسعد النوبي ومحمد هاشم.

 

كان النائب العام المستشار نبيل أحمد صادق أمر بإحالة هشام عبد الباسط محافظ المنوفية، ومتهمين اثنين آخرين، إلى محكمة جنايات القاهرة، لاتهامهم بارتكاب جرائم طلب وأخذ محافظ المنوفية (بصفته موظفا عموميا) مبالغ مالية على سبيل الرشوة من صاحب شركة مقاولات، بواسطة آخر، بلغ إجماليها 27 مليونا و450 ألف جنيه، مقابل إسناد أعمال عدد من المشروعات التي تجريها المحافظة وتسهيل استلام الأعمال وسرعة صرف المستخلصات المالية المستحقة عنها.

 

محاكمة معاون مباحث قسم المقطم بتهمة قتل "عفروتو"

 تنظر محكمة جنايات القاهرة، اليوم السبت، محاكمة معاون مباحث قسم المقطم، وأمين شرطة بتهمة قتل "عفروتو".

 

تعقد الجلسة برئاسة المستشار جعفر نجم الدين وعضوية المستشارين أحمد الغندور وهشام السيد.

 

وكشفت التحقيقات، أنه في 5 يناير الماضي ألقى ضابط وأمين شرطة بقسم المقطم، القبض على محمد عبد الحكيم "عفروتو" في غير الأحوال التي تصرح فيها القوانين واللوائح للقبض على ذوي الشبهة بأن قاما باستيقافه وضبطه دون سند إجرائي مشروع وعذباه بدنيا وتعديا عليه ضربًا وصفعًا بالأيدي حتى لفظ أنفاسه الأخيرة.

 

محاكمة بديع وآخرين بأحداث الإرشاد

تستكمل محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة في معهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، اليوم السبت، إعادة محاكمة محمد بديع و12 آخرين من قيادات الجماعة، في القضية المعروفة إعلاميًا بـ «أحداث مكتب الإرشاد».

 

كانت محكمة النقض قبلت الطعن المقدم من المتهمين على الأحكام الصادرة ضدهم والتي تراوحت بين الإعدام شنقًا والسجن المؤبد.