الإثنين 1 يوليو 2024

وكيل المخابرات الأسبق: اعتصام رابعة كان يستهدف إسقاط الدولة

أخبار11-8-2018 | 13:14

قال اللواء محمد رشاد وكيل جهاز المخابرات الأسبق، إن اعتصام جماعة الإخوان الإرهابية في ميداني رابعة العدوية بمدينة نصر والنهضة بمحافظة الجيزة في عام 2013 سببا ضررًا كبيرا للأمن القومي لولا تمكن القيادة السياسية من فض الاعتصام التخريبي.

 

وأكد وكيل جهاز المخابرات الأسبق لـ«الهلال اليوم» أن الاعتصامين كانا سببا في فوضى كبيرة كادت أن تفسد الحياة السياسية والاقتصادية والاجتماعية في البلاد، وخلقت حالة من عدم الاستقرار، حتى بات الفض واجبا حتى تعود الحياة إلى طبيعتها ويتم إفساد مخططات إسقاط الدولة.

 

وأشار "رشاد" إلى أنه كان من الضروري فض هذا الاعتصام في بدايته حتى لا يأخذ حجم كبير وضجة غير واقعية أو يحظى بكسب وتعاطف دولي فيصعب التعامل معه، وكان لمؤسسات الدولة دورا قويا في فض هذا الاعتصام المتطرف المنبوذ بجانب دور وزارة الداخلية على أرض الواقع.

 

ولفت إلى أن قرار فض الاعتصام كان قرارا سياسيا تحول إلى قرار أمنيا استجابة للإرادة الشعبية، مؤكدا أن الآثار السلبية التي خلفها الاعتصام تلاشت تماما، ولن تسمع القيادة السياسية بأي خللا مجددا.

 

وكانت جماعة الإخوان الإرهابية قد بدأت اعتصاما في ميدان رابعة العدوية يوم 28 يونيو من عام 2013 بهدف شل الحركة السياسية والاقتصادية وتعطيل العمل في جميع مؤسسات الدولة إلا أن الأجهزة الأمنية نجحت في فضه في يوم 14 أغسطس من نفس العام.