الثلاثاء 14 مايو 2024

رئيس جامعة الأزهر يحذر الطلاب والطالبات من الشائعات المغرضة

أخبار11-8-2018 | 15:24

حذر رئيس جامعة الأزهر، الدكتور محمد المحرصاوي، طلاب وطالبات الجامعة من الشائعات المغرضة والأخبار غير الصحيحة التي يتم تداولها عبر مواقع التواصل الاجتماعي مما يلحق الضرر بالمجتمع، مؤكدا حرص إدارة الجامعة على التواصل مع كل طلابها من خلال وسائل الاتصال الرسمية. 


وناشد رئيس الجامعة خلال لقائه وقيادات الجامعة اليوم مع بعض طلاب الثانوية الأزهرية الملتحقين بجامعة الأزهر في العام الدراسى الجديد الطلاب الراغبين في التقدم إلى المدينة الجامعية بالأزهر تقديم كافة الأوراق المطلوبة لتنسيق القبول بالمدن الجامعية الأزهرية في موعدها ومتابعة التنسيق بشكل دائم؛ حتى لا تضيع عليهم فرصة الالتحاق بالمدينة وفق الشروط المعلنة.


وأشار رئيس جامعة الأزهر إلى صعوبة استقبال المدن الجامعية بالأزهر الطلاب خلال فترة الأجازة الصيفية، مبينا أن نظام المدن لا يسمح بذلك غير أنه أعرب عن استعداده لتقديم أي دعم للمحافظات التي تبادر بتوفير سكن لطلابها الدارسين بالأزهر خلال فترة الأجازة الصيفية لتوفير الأمن الاجتماعي لهم.


كما أعرب الدكتور المحرصاوي عن عدم اقتناعه بما يردده البعض بكليات للقمة وأخرى للقاع، موضحا أن كل الكليات لها رسالتها العلمية ودورها الاجتماعي ورغبة الطالب ونظام التنسيق يحدد ترتيب الكليات، مبينا أنه نفسه خريج كلية اللغة العربية والتي قد لا تبدو كلية قمة وأصبح رئيسا للجامعة، مناشدا الطلاب الحرص على تحصيل العلم للتفوق في كلياتهم.


كما أكد رئيس جامعة الأزهر استكمال استعدادات الجامعة لبدء العام الدراسي الجديد في موعده ودعم الكليات بكافة الإمكانات البشرية والعلمية والتقنية لبدء العام الدراسي مرحبا بكل طلاب وطالبات الجامعة الجدد باعتبارهم يمثلون رؤى الأزهر المعتدلة. 


وحول إمكانية إنشاء كليات جديدة بالجامعة، أوضح الدكتور المحرصاوي أن ذلك يحكمه الإمكانيات البشرية والحاجة العلمية.

    Dr.Radwa
    Egypt Air