الخميس 9 مايو 2024

برلماني: الإستراتيجية الأمنية الجديدة أفشلت استهداف كنيسة العذراء

11-8-2018 | 16:17

قال النائب حمادة القسط، عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، إن اليقظة الأمنية والإستراتيجية الجديدة المتبعة داخل وزارة الداخلية منذ تولي اللواء محمود توفيق الحقيبة الوزارية، نجحت في إحباط استهداف كنيسة العذراء بمسطرد في محافظة القليوبية.


وأكد عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب لـ«الهلال اليوم» أن الأوضاع الأمنية اختلفت عن السابق وحدثت الداخلية من إستراتيجيتها في مواجهة المخططات الإرهابية وسرعة التعامل معها، مشيرا إلى أن الأجهزة الأمنية أحكمت قبضتها على المناطق الحيوية مزودة بأحدث الأجهزة الحديثة.


ولفت القسط، إلى أن ما تلجأ إليه الجماعة الإرهابية، لن يفلح لأنها مخالفة للشرع والدين وسينكس الله أعلامهم ويخسف بهم الأرض، مؤكدا أن مصر تعافت من الإرهاب نهائيا عقب نجاح العمليات الأمنية والعسكرية في شتى أرجاء البلاد.


وأوضح أن صفحة العمليات الإرهابية طويت وانتهت في مصر للأبد، وستظل بلادنا قائمة بسواعد أبنائها ورجالها اليقظين المحافظين على أمن واستقرار البلاد.


وتمكنت جهود وزارة الداخلية المحكمة من إحباط هجوم لشخص كان معدا لتفجير نفسه داخل كنيسة العذراء بمسطرد بشبرا.


وبعد أن فشل في الوصول لمقر الكنيسة نتيجة الكمائن المحكمة لتأمين الكنائس في احتفاليات مولد السيدة العذراء فجر نفسه فوق كوبري مسطرد لكن شاءت الأقدار أن يكون هو الضحية الوحيدة للتفجير الذي لم يحدث أي إصابات.

    Egypt Air