السبت 1 يونيو 2024

حديقة الحيوان بالجيزة تتابع استعدادات عيد الأضحى

أخبار11-8-2018 | 19:25

قامت الدكتورة منى محرز نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة بجولة تفقدية لحديقة الحيوان بالجيزة ، للوقوف على استعدادات الحديقة والاطمئنان على جاهزيتها لاستقبال زوار عيد الأضحى المبارك ، فيما تقرر منع الإجازات لجميع العاملين بالحديقة خلال فترة عيد الأضحى المبارك.


وقامت الدكتورة محرز بتفقد المسطحات الخضراء وحظائر الحيوانات بالحديقة والطرق والبرك ونافورات المياه ودورات المياه.


وأكدت نائب وزير الزراعة أنه سوف يتم فتح جميع منافذ بيع تذاكر الدخول في العيد منذ السابعة بعدد تسعة منافذ وزيادة أعداد العاملين بها لتسهيل عملية دخول زوار الحديقة ولمنع التكدس أمام أبواب الدخول.


وأشارت نائب الوزير إلى أنه يتم التنسيق مع محافظة الجيزة ومديرية الأمن ومرفق الإسعاف بالجيزة لمواجهة أي طارئ ولتوفير المزيد من قوات الأمن لتأمين الحديقة وزوارها أثناء فترة العيد.


واستمعت محرز خلال جولتها الى عدد من زوار الحديقة الذين أكدوا حدوث تغيير في المظهر الجمالي للحديقة ، وأن هناك تطورا ملحوظا في الخدمات بالحديقة.


وبمتابعتها أثناء الجولة ، لاحظت نائب وزير الزراعة أنه تم زيادة عدد سلات القمامة لتغطي كافة أرجاء الحديقة تيسيرا للجمهور للتمكن من إلقاء المخلفات فيها وعدم القائها في طرقات الحديقة ، كما أنه سيتم توفير العديد من الصناديق المتحركة لنقل القمامة وعدم تكديسها ، وذلك حفاظا على البيئة والمظهر العام.


وردا على سؤال لأحد الصحفيين خلال الجولة عن دورات المياه وأعدادها ونظافتها ، قالت محرز إنه تم تأهيل دورات المياه بالحديقة ، بالإضافة إلى أنه سيتم تزويد الحديقة بدورات مياه متنقلة أثناء فترة العيد ، كما أنه تم إقامة دورات مياه لخدمة زوار الحديقة من ذوي الإعاقة.


وأشارت محرز إلى أنه تم تزويد أبواب الدخول إلى الحديقة ببوابات إليكترونية وأجهزة لكشف المعادن حفاظا على أمان الزوار ، بالإضافة إلى أن شركة الأمن الجديدة بالحديقة توفر عاملين من الجنسين على بوابات الدخول وكافة أرجاء الحديقة بالتعاون مع الشرطة المدنية وكذا الشرطة النسائية.


ووجهت محرز بزيادة عدد اللافتات الإرشادية لتسهيل حركة الزوار داخل الحديقة ، وتقدمت بالشكر لنادي روتاري لدعمه في تنمية الحديقة.


وخلال جولتها ، التقت الدكتورة منى محرز بعدد من طلاب كلية الآثار واصطحبتهم في جولة داخل المتحف.


ووجهت محرز المسئولين بالتعاون مع كافة وسائل الإعلام المرئية والمسموعة لنشر الوعي البيئي بين الجمهور والتعريف بدور الحديقة الترفيهي والثقافي للحفاظ على الحياة البرية.