الأربعاء 3 يوليو 2024

«سعفان» يوقع اتفاقية لصرف علاوة 10% للعاملين فى 21 شركة بالعاشر من رمضان

أخبار12-8-2018 | 13:49

 وقعت وزارة القوي العاملة و21 شركة بالعاشر من رمضان اتفاقية عمل جماعية لمنح علاوة من العاملين بها بنسبة 10 % وذلك بديوان عام المحافظة بحضور محمد سعفان وزير القوى العاملة واللواء خالد سعيد محافظ الشرقية ونائبه اللواء سامى سيدهم والمهندس أيمن رضا أمين عام جمعية المستثمرين بالعاشر وعدد من نواب البرلمان وممثلي أصحاب الشركات المشاركة فى الاتفاقية .

واكد الوزير أن الدولة والقيادة السياسية تولى اهتماما كبيرا بالعمال لانهم اساس تقدم ونهضة البلاد وان الوزارة تسعى جاهدة لتحقيق التوافق بين أطراف العملية الانتاجية للنهوض بالاقتصاد المصري وزيادة الناتج القومى .

وأوضح أن توقيع اتفاقية العمل الجماعية بين القوى العاملة وشركات القطاع الخاص تساهم فى تقريب المسافات بين أصحاب الأعمال والعمال والجهاز التنفيذى كما أنها تخلق حالة من الرضا بين العمال وتحقق التوازن بين طرفي العملية الانتاجية والاستقرار فى علاقات العمل الأمر الذي ينعكس بشكل أفضل على زيادة الإنتاج ..

وشدد سعفان على اهمية القطاع الخاص فى منظومة الاقتصاد وقال أنه يمثل عصبا أساسا متينا من أسس بناء وتنمية الاقتصاد ..وطالب العمال ببذل المزيد من الجهد والعمل لاحداث طفرة كبرى فى الانتاج الامر الذي يحقق الريادة للاقتصاد المصرى .

واشاد المحافظ اللواء خالد سعيد بقيام أصحاب المصانع ورجال الأعمال والمستثمرين وشركات القطاع الخاص بتوقيع اتفاقيات العلاوة الخاصة لإيمانهم بدور العمال الحيوي فى دفع عجلة التنمية ودعم الاستقرار الاقتصادى والاجتماعى لهم .

وأوضح سعيد أن الشرقية تضم 3 آلاف مصنع بمدن الصالحية الجديدة والعاشر من رمضان وبلبيس الإسماعيلية  تضم 450 ألف عامل وهى تمثل قلعة صناعية هامة تساهم فى تحسين الاقتصاد وتساهم فى القضاء على البطالة وخلق فرص عمل حقيقية للشباب ..

وأكد المحافظ أن هناك تعاونا وثيقا بين المحافظة ومديرية القوى العاملة لتلبية مطالب العمال وحل كافة المشاكل فى المنشآت الصناعية لضمان استقرار العلاقة بين جميع اطراف العملية الانتاجية لدعم وتحسين الاقتصاد المصرى.