الأربعاء 17 يوليو 2024

أسوان وكفر الشيخ تحتفلان باليوم العالمي للشباب

12-8-2018 | 14:40

 احتفلت محافظتي أسوان وكفر الشيخ ، اليوم الأحد ، بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة باليوم العالمى للشباب من خلال تنظيم احتفالات وعروض فنية وثقافية ومسيرات شارك فيها عدد من الشباب . 

ففي أسوان ، أعطى اللواء هانى محمود السكرتير العام نائباً عن المحافظ اللواء مجدى حجازى إشارة البدء لنطلاق فعاليات المهرجان الرياضي والفني والثقافى الكبير الذي نظمته مديرية الشباب والرياضة.. بدأ بمسيرة شبابية من أمام ديوان عام المحافظة وحتى نادي التجديف وضمت 300 شاب وفتاة ممثلين عن مختلف المراكز والأندية ومنظمات المجتمع المدني والمؤسسات الدينية، فيما شارك 600 شاب وفتاة في تقديم عروض مائية وبالقوارب. 

وقال السكرتير - خلال الاحتفال - إن الشباب هم صناع الحاضر وأمل المستقبل والمحرك الأساسي لكافة عمليات التنمية والتطوير التي نشهدها في مختلف المجالات ..مشيراً إلى أن هذا المهرجان الهام يأتى ضمن الجهود المبذولة من المحافظة بالتعاون المتواصل مع وزارة الشباب والرياضة للمساهمة في دعم ومساندة الشباب في العديد من مجالات العمل العام ومنها التأهيل والتدريب والتشغيل وممارسة الأنشطة الشبابية والرياضية والترفيهية .


وفي كفر الشيخ ، أكد المحافظ اللواء السيد نصر ، اهتمام القيادة السياسية بالشباب وقدرته على القيادة والابتكار والعمل .. مشيرا إلى أن الفرصة متاحة حاليا للشباب ليتبوأ المناصب والمشاركة في العمل العام والمستقبلي .

وطالب نصر - خلال الاحتفال باليوم العالمي للشباب بالاستاد الرياضي بكفرالشيخ - الشباب بالعمل ومقاومة الشائعات التي تطلق لضرب استقرار الوطن والنيل من تماسكة ومقاومة هذه الشائعات بالرد عليها وقتلها في مهدها بالمعلومة الصحيحة الحقيقية.

وأوضح أن المحافظة قدمت 100 مليون جنيه إاقامة المشروعات الصغيرة وفازت المحافظة بالمركز الأول علي مستوي الجمهورية في "مشروعك" ونظمت معارض للترويج لمنتجات الشباب من مشروعاتهم..مؤكدا أن المحافظة أقيمت على أرضها العديد من المشروعات القومية الكبري مثل مزرعة غليون ومحطة الكهرباء بالبرلس ومشروع الرمال السوداء لاستغلال إمكانيات المحافظة وخلق فرص عمل للشباب ، إلى جانب إنشاء العقارات السكنية لإيجاد فرص مستقبل الشباب.