الجمعة 28 يونيو 2024

تأكيدا لما انفردت به «الهلال اليوم».. «الداخلية» تضبط الضابط المزيف

12-8-2018 | 15:04

تأكيدا لما كشفته بوابة «الهلال اليوم» مطلع الشهر الجاري، في تحقيق نشرته عن حقيقة الضابط المزيف الذي شهَّر بفتاة وأسرتها واستولى على بعض أموالهم، فضلا عن تمكنه في خداع مواقع وصحف إخبارية عديدة واستخدامهم في نشر خبر التشهير بأسرة خطيبته بعد أن فضحوا أمره، الأمر الذي دفع الفتاة إلى مخاصمة بعض تلك المواقع أمام الجهات القضائية مما أضطرهم إلى رفع تلك الأخبار التي تناولتها بعض البرامج الإخبارية بعد التأكد من كذب الواقعة.

محررة «الهلال اليوم» دأبت على مدار عدة أيام في البحث والتحري حتى تمكنت من التواصل مع الفتاة وتدعى "حسناء أحمد تعلب"، 30 سنة، موظفة بإحدى شركات الكهرباء بالإسكندرية، التي كشفت لها كواليس ذلك الضابط المزيف وكيف أوقعها هي وأسرتها في الخداع لمدة ثلاث سنوات باسم النقيب "محمود جمال"، مؤكدة أن حرر والدها محضرا بالنصب والتشهير ضده حمل أرقام 6154 لسنة 201 و8531 تشهير وسب وقذف و8319 تشهير و6512 نصب وبيع شقة.

وبتواصل محررة "الهلال اليوم" مع الأجهزة الأمنية المختصة ومصلحة الأحوال المدنية اكتشفت أنه لا يوجد رتبة بالوزارة تحمل اسم النقيب "محمود جمال" وأن الشخص يدعى محمود شحاتة أبو سريع عطية، مقيم بدائرة مركز أوسيم، حاصل على دبلوم، عاطل.

وخلال أيام من نشر التحقيق وإثارة القضية في بعض وسائل الإعلام، تمكنت الأجهزة الأمنية اليوم من إلقاء القبض على "الضابط المزيف" وأصدرت بيانا رسميا، اليوم، أكدت فيه نجاح قطاع الأمن العام برئاسة اللواء علاء الدين سليم، وبالتنسيق مع مديرية أمن الجيزة، في ضبط أحد الأشخاص، لانتحاله صفة ضابط شرطة ومحكوم عليه بالسجن المؤبد في قضية تزوير.

وجاء القبض على المتهم عقب ما تم تداوله بأحد البرامج التليفزيونية بقناة فضائية بتلقي مُقدم البرنامج اتصال هاتفي من أحد المواطنين يدعى "محيي. ت" أشار خلاله إلى قيام "محمود.ع.م" بنشر أخبار كاذبة عن أسرته بعدد من المواقع الإلكترونية وأنه ينتحل صفة العديد من الشخصيات ولديه بطاقات شخصية مزورة من بينها "كارنيه" لأحد ضباط الشرطة يدعى محمود جمال وقام مقدم البرنامج بعرض صورة ضوئية لكارنيه الشرطة المُشار إليه .

ومن خلال التحريات توصلت جهود قطاع الأمن العام بالتنسيق مع الإدارة العامة لمباحث الجيزة إلى تحديد شخصيته، وتبين أنه يدعى "محمود.ش.أ" عاطل 33 سنة، وعقب تقنين الإجراءات تم استهدافه وضبطه وبتفتيش الشقة عُثر على صورة ضوئية لـ"كارنيه" ضابط شرطة برتبة نقيب باسم محمود عبداللاه، وشهادة وفاة باسمه، و8 صور ضوئية لبطاقات بعض المواطنين من محافظات الصعيد، وجاري تطوير مناقشته بمعرفة ضباط مباحث الجيزة للوقوف على أبعاد نشاطه الإجرامي، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضده.

للإطلاع على تحقيق الزميلة منال حماد بعنوان «حقيقة الضابط المزيف الذي شهر بفتاة وأسرتها مستغلا المواقع الإلكترونية».. أضغط هنا