الإثنين 3 يونيو 2024

بورسعيد وبني سويف تحتفلان باليوم العالمي للشباب

12-8-2018 | 16:34

احتفلت محافظتي بورسعيد وبني سويف، اليوم الأحد، باليوم العالمي للشباب، من خلال عقد لقاءات معهم لاستعراض الإنجازات التي تمت خلال الفترة الماضية وما يجري تنفيذه من مشروعات قومية كبرى إلى جانب تنظيم مسيرات واحتفالات وعروض فنية. 

ففي بورسعيد، قال المحافظ اللواء عادل الغضبان، إن جميع المشروعات التي تقيمها المحافظة تستهدف في المقام الأول فئة الشباب إيمانا بقدراتهم على الإبداع والإنتاج بعد أن قدموا مردود طيب في جميع المشروعات المشاركين فيها. 

وأكد - خلال المؤتمر الموسع الذي عقده بمجمع إعلام بورسعيد مع عدد من الشباب للاحتفال باليوم العالمي للشباب- أنه منذ توليه منصبه وضع الشباب هدفا أمامه وبذل جهودا لجعلهم شركاء في تنمية المحافظة والمستفيد الأول من الطفرة التنموية.

وأضاف أن ذلك يتضح من خلال المبادرات التي أطلقت لإشراك الشباب في الحكم المحلي وتمكينهم اجتماعيا واقتصاديا كمبادرة "الشباب شركاء التنمية" التي تهدف إلى تمكين الشباب العاملين بالجهاز الإداري للدولة من المناصب القيادية من خلال بناء صف ثاني يتم تأهيله وتدريبه على القيادة، و"مبادرة معايشة الشباب للعمل في الأحياء" التي تم خلالها اختيار 10 شباب بكل حي للعمل مع موظفيه خاصة العمل الميداني للتعرف على مشكلات كل حي ووضع مقترحات لرؤيتهم لحل هذه المشكلات والارتقاء بمستوى الأحياء وكيفية تطويرها، ومهمة تطوير الشاطئ للشباب وقدموا نموذجا رائعا للتطوير أشاد به جميع الوافدين إلى المحافظة. 

وأشاد المحافظ بشباب مشروع الـ58 مصنعا بالمنطقة الصناعية في جنوب بورسعيد والذي خصص لـ128 شابا وشابة وهو أحد المشروعات لتمكين الشباب وإتاحة الفرصة لهم لتولي إدارة كيان صناعي والإنتاج ونجحوا خلال وقت وجيز في أن تغزو منتجاتهم الأسواق المحلية والعالمية.

وفي بني سويف، أناب المحافظ المهندس شريف حبيب، السكرتير العام اللواء عصام العلقامي لحضور المسيرة الشبابية التي نظمتها مديرية الشباب والرياضة ضمن فعاليات احتفال المحافظة باليوم العالمي للشباب. 

وقال مدير عام الشباب والرياضة بالمحافظة أحمد سرور في تصريح، إنه عقب الانتهاء من المسيرة سيتم تنظيم حوار مفتوح مع شباب المحافظة يتضمن عرض الإنجازات التي شهدتها مصر والتي تمت خلال الفترة الماضية، وإلقاء الضوء على النماذج الشبابية الناجحة، فضلا عن بعض الفقرات الفنية.