السبت 1 يونيو 2024

فرع شئون البيئة بأسوان يرصد جودة المياه في بحيرة ناصر ونهر النيل

12-8-2018 | 18:06

بدأ فرع جهاز شئون البيئة بأسوان أعمال الرصد البيئي داخل بحيرة ناصر ومياه النيل، وذلك فى إطار جهود وزارة البيئة للمتابعة الدورية لنوعية المياه وتقييم جودتها وقياس مؤشرات التلوث.


وقال الدكتور ممدوح سيد أحمد مدير عام فرع جهاز شئون البيئة بجنوب الصعيد إن أعمال الرصد تتم من خلال فرق جهاز شئون البيئة ، بالتعاون مع المعمل المركزى والإدارة المركزية لنوعية المياه وشرطة المسطحات المائية، حيث يتم تقييم وقياس جودة المياه وفقا للمواصفات الخاصة والمعاير الدولية.


وأشار إلى أن أعمال الرصد تتم داخل بحيرة ناصر جنوبا ، وحتى شمال النيل بمحافظة سوهاج ، لتبدأ بعدها أعمال رصد المياه من محافظات سوهاج شمالا ، إنتهاء بفرعي دمياط ورشيد ، في سلسلة متكاملة تشارك فيها أفرع جهاز شئون البيئة بالمحافظات.


وأكد أن جميع المؤشرات الصادرة عن أعمال الرصد تؤكد على مطابقة مياه النيل للمواصفات العالمية في ظل الطبيعة الخاصة للنهر التي تقوم بغسل وتنظيف المياه دوريا بما يحقق ضمان جودة الاستخدام الأدمي لمياه النيل، وأنه لا مخاوف منها.


وفى سياق متصل ، يواصل جهاز شئون البيئة بأسوان تكثيف جهوده لمتابعة ومراقبة المنشآت الصناعية القريبة من نهر النيل ، للتأكد من إلتزامها بالمعايير البيئية ، حيث تم أخذ 2 عينة مياه صرف صناعي من مصنع ورق إدفو شمال أسوان ، كما تم أخذ 10 عينات من مآخذ مياه الشرب لمدينة أسوان، وجاري عمل التحاليل واجراء القياسات البيئية لإعداد التقرير الفني.