الجمعة 17 مايو 2024

أوقاف الاسكندرية: تخصيص 537 ساحة لإقامة صلاة عيد الأضحى المبارك

12-8-2018 | 18:31

أكد وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية، الشيخ محمد خشبة، أن المديرية استعدت لعيد الأضحى المبارك من خلال تخصيص 537 ساحة لإقامة صلاة العيد، موزعة على جميع أنحاء المحافظة.


وأضاف خشبة، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم الأحد، داخل مقر مديرية الأوقاف بالإسكندرية، بحضور مدير الدعوة بالمديرية الشيخ حسن عبد البصير، إنه تم تخصيص أئمة تابعين لوزارة الأوقاف، أحدهم أساسي وآخر احتياطي، يتم الاستعانة به في أوقات الطوارئ.


وأكد أنه ستتم السيطرة على جميع الساحات بالمحافظة، مع تواجد 10 أئمة من كل الإدارات بالمديرية، ليكونوا على استعداد تام في حالة رصد أي ساحة مخالفة، ومن يخالف تعليمات الوزارة سيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية معه.


وعن صكوك الأضاحي، قال وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية إنه حتى الآن تم بيع 1300 صك بجميع الإدارات، بقيمة مليون و950 ألف جنيه، وإن وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، خلال زيارته للمحافظة الجمعة الماضية، أكد إنه سيتم تخصيص 8 أطنان لحوم في المرحلة الأولى لمحافظة الإسكندرية، ومن المتوقع أن تصل إلى 25 طنا.


وأضاف أنه سيتم جمع جلود الأضاحي في المساجد من المتبرعين وبيعها، موضحا أن ثمن هذه الجلود استخدم العام الماضي في شراء سيارات إسعاف لخدمة أبناء المحافظة.