الأحد 19 مايو 2024

السفير البريطاني بمصر يستضيف أول جلسة أسئلة وأجوبة عبر «تويتر»

أخبار13-8-2018 | 11:08

سيصبح السفير البريطاني بالقاهرة جون كاسن (@FCOJohnCasson) السفير الأول في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الذي يستضيف جلسة أسئلة وأجوبة على تويتر في 13 أغسطس، 12:00 مساء بتوقيت مصر، حيث تأتي خلال نهاية مدة ولايته في مصر التي شهدت قيام علاقات مزدهرة بين مصر والمملكة المتحدة.


ويمكن للأشخاص نشر أسئلتهم في جلسة الأسئلة والأجوبة العامة عن طريق تضمين هاشتاج #AskElsafirJohn بجانب تغريداتهم، قبل جلسة الأسئلة والأجوبة المباشرة أو خلالها. سيتولي السفير كاسن بعد ذلك الإجابة على الأسئلة من خلال الفيديو أو التغريدات النصية من حساب تويتر الخاص به.



وتأتي الجلسة المباشرة ضمن النهج طويل الأمل الذي اتبعته السفارة لتطوير دورها في عصر الدبلوماسية الرقمية للسماح لزعمائها بسد الثغرات وبناء الثقة والتسامح وتوفير الفرص للجميع.


وطوال فترة عمله ، تفاعل السفير البريطاني جون كاسن(@FCOJohnCasson) بنشاط مع المصريين عبر تويتر بموضوعات تتراوح من #أسباب حبي للقاهرة و#المصريون الملهمون إلى احتفائه بالإنجازات والفعاليات الوطنية. ومن بين أكبر تغريداته على الإطلاق، من حيث عدد مرات إعادة التغريد، تأتي التغريدة التي نشرها السفير كاسن خلال المباراة النهائية لبطولة الجونة المفتوحة للاسكواش (@ElGounaSquash)، والتي كان يسيطر عليها المصريون.



وتسمح جلسة الأسئلة والأجوبة على شبكة الإنترنت للشخصيات البارزة، مثل الدبلوماسيين، بالاستفادة من قوة المنصة لتقليص المسافة التي تفصلهم عن المواطنين، مما يسمح لهم بالاشتراك مباشرًة مع المجتمعات، وإجراء محادثات رئيسة، والمطالبة بالمساءلة والشفافية من أولئك الذين يتقلدون المناصب.