الجمعة 27 سبتمبر 2024

الحكومة توافق على تأسيس شركة تطبيقات الفضاء

21-3-2017 | 18:50

أ ش أ

وافق مجلس الوزراء خلال اجتماعه اليوم، الثلاثاء، برئاسة المهندس شريف إسماعيل، على الطلب المقدم بشأن تأسيس شركة بمسمى "الشركة المصرية لتطبيقات الفضاء والاستشعار من البعد".

وتتمثل مجالات عمل الشركة فى تسويق ومعالجة الصور الفضائية بالتنسيق مع الجهات المعنية، وإعداد وتقديم وتصميم الدراسات الهندسية والفنية والتكنولوجية لتطوير المعدات والأجهزة والأدوات والأنظمة الخاصة بمشروعات الطاقة الجديدة والمتجددة، بالإضافة إلى تنظيم المؤتمرات والمعارض، ونشر كتب ومجلات متعلقة بمجالات الفضاء والاستشعار عن بعد، إلى جانب إقامة وتشغيل مراكز التدريب لتنمية وتطوير وتأهيل الموارد البشرية.

كما وافق مجلس الوزراء على بعض القرارات والتوصيات الصادرة عن اجتماع لجنة استرداد أراضى الدولة وأجهزة وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى، وتأجيل النظر فى عدد منها لاستكمال الدراسة، بما يساهم فى تعظيم دور الهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية، والعمل على تذليل أى صعوبات تعيق إنجاز المهام والأعمال المنوطة بها.

ووافق مجلس الوزراء أيضا على مقترح تطبيق اشتراطات بعض المناطق الصناعية فى الصعيد، على منطقة بئر العبد الصناعية فى محافظة شمال سيناء، ومعاملتها المعاملة المقررة لهذه المناطق "تخصيص بدون مقابل".

ووافق مجلس الوزراء على اعتماد القرارات والتوصيات الصادرة عن اجتماع اللجنة الهندسية الوزارية المنعقدة بتاريخ 5 مارس الحالى، بشأن الإسناد بالأمر المباشر، وكذلك زيادة أوامر الإسناد لـ23 مشروعا.