الثلاثاء 24 سبتمبر 2024

السفير البريطانى: لندن تتعامل على أن الإنتماء للإخوان مؤشر على احتمالية التطرف

13-8-2018 | 16:02

 قال جون كاسن سفير بريطانيا لدى مصر إن بلاده تعد من أكثر الدول صرامة مع الإخوان المسلمين حيث تتعامل المملكة المتحدة على أن الإنتماء للإخوان يعد "مؤشرا على إحتمالية التطرف".

   واعرب كاسن - فى حوار "أسأل السفير" عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعى " تويتر" اليوم الاثنين - عن فخره بكون بلاده تعد الشريك الأول بالنسبة لمصر فى مجال التعليم كما أنها المستثمر الاول فى مصر أيضا حيث تقوم المملكة المتحدة بالاستثمار فى القدرات وفرص العمل للمصريين.

     وأوضح انه يجرى الحوار اليوم الذى استمر لمدة ساعة والمفتوح لجميع المصريين لإيمانه بما أطلق عليه "دبلوماسية القرن الحادى والعشرين" بمعنى أن يتحدث السياسى مع الناس ويستمع لهم ويفتح معهم أبواب الشراكة والحوار معهم.

    وردا على اسئلة المحاورين ومعظمهم من الشباب .. قال السفير البريطانى إن السفارة وقنصلياتها تقبل ما يقرب من 80 بالمائة من طلبات المتقدمين للحصول على تأشيرة لدخول المملكة المتحدة  وأن 97 المائة من التأشيرات يتم تسليمها فى الموعد المحدد.

   وفى سياق آخر.. ذكر كاسن أنه يطمح إلى عودة الرحلات البريطانية إلى شرم الشيخ وإذا كان هناك الأن نحو 50 رحلة من بريطانيا الى مصر فهذا يعكس حب السائح البريطانى الكبير لمصر.

    وفى شأن آخر وحول توقعاته لمصر خلال الاعوام المقبلة.. قال السفير البريطانى إن مصر تمتلك الامكانيات التي تجعلها مرة اخرى قائدا فى المنطقة وخاصة بفضل ما يتمتع به المصريون الذين يصل عددهم الى حوالى 100 مليون نسمة من قدرات كبيرة.  

     وحول فريق كرة القدم الذى يشجعه السفير باعتباره يهتم بهذا النوع من الرياضة.. أشار إلى أنه فى مصر يقوم بتشجيع نادى الإتحاد السكندرى وفى بريطانيا نادى لوتن تاون الانجليزى وككل المصريين اشجع نادى ليفربول لأجل محمد صلاح هداف الدورى الانجليزى ونتطلع لان يسجل عدد اهداف أكثر خلال الموسم القادم.