السبت 22 يونيو 2024

خبير بأكاديمية ناصر: اعتصاما رابعة والنهضة تنظيم غير شرعي انتهك القانون

أخبار13-8-2018 | 16:34

أكد اللواء نصر سالم، أستاذ العلوم الإستراتيجية بأكاديمية ناصر العسكرية، أن اعتصامين جماعة الإخوان الإرهابية في ميداني رابعة العدوية بمدينة نصر والنهضة بمحافظة الجيزة في عام 2013، عبارة مجموعة من البلطجية لتنظيم غير شرعي أراد أن يفرض سطوته على الشعب والدولة بالقوة، مشيرا إلى أنهما مثلا انتهاكا للقانون للسيطرة على مقاليد الوطن.

وقال أستاذ العلوم الإستراتيجية بأكاديمية ناصر العسكرية لـ«الهلال اليوم» إن الجماعة الإرهابية تحدت إرادة الشعب في 30 يونيه و 3 يوليو  الذي حماها الجيش وأسقطا نظام الفاشية الدينية، مشيرا إلى أن الجماعة استكبرت ولجأت للاعتصام الدموي وهذا كان تحدِ للدولة.

ولفت إلى أنهم استعانوا بالأسلحة والمتفجرات وهاجموا مقر الحرس الجمهوري في شارع النصر، ثم اغتالوا أول ضابط طالبهم بالإخلاء السلمي للميدان، مؤكدا أنه لم يكن اعتصاما سلميا بل كان يتحصن بترسانة من الأسلحة نجحت قوات الأمن في اختراقها السيطرة على الوضع في أقصر مدة ممكنة.

وكانت جماعة الإخوان الإرهابية قد بدأت اعتصاما في ميدان رابعة العدوية يوم 28 يونيو من عام 2013 بهدف شل الحركة السياسية والاقتصادية وتعطيل العمل في جميع مؤسسات الدولة إلا أن الأجهزة الأمنية نجحت في فضه في يوم 14 أغسطس من نفس العام.

    الاكثر قراءة