الجمعة 27 سبتمبر 2024

الإسباني دافيد سيلفا يعلن اعتزاله اللعب الدولي

13-8-2018 | 19:21

أعلن الإسباني دافيد سيلفا، لاعب فريق مانشستر سيتي الإنجليزي، اليوم الاثنين، اعتزاله اللعب الدولي مع منتخب بلاده.


ونشر سيلفا رسالة، عبر حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي، قال خلالها: "ليس من السهل كتابة هذا بعد الخبرة التي لديّ، لقد كنت أفكر في الأمر خلال الأيام والأسابيع الماضية، وأؤمن بما يعنيه لي المنتخب الإسباني، إنه بلا شك واحد من أصعب القرارات التي اتخذتها على الإطلاق".


وأضاف "المنتخب أعطاني كل شيء.. يمكنني أن أقول إنني فخور بلعب 125 مباراة وتسجيل 35 هدفا خلال 12 عاما بقميص المنتخب، حيث فزنا بلقب أوروبا مرتين، وكأس العالم".. وتابع "أترك المكان الذي كنت فيه وأنا سعيد.. أضع نهاية لمرحلة في حياتي مليئة بالعاطفة، ولن أنسى دور أراجونيس المعلم".


واختتم سيلفا رسالته قائلا: "لا أستطيع المغادرة، دون توجيه الشكر لزملائي في المنتخب، وجميع المدربين الذين كانوا يؤمنون بي، وجميع موظفي الاتحاد، الذين يعطوننا كل شيء لجعل حياتنا أسهل.. أود كذلك أن أشكر عائلتي على دعمها طوال هذه السنوات.. وبطبيعة الحال أشكر كل المشجعين".


وشارك سيلفا في 125 مباراة مع منتخب إسبانيا منذ عام 2006، وسجل 35 هدفًا، جاء أولها في مباراة ودية أمام اليونان عام 2007، عندما أحرز ثنائية.


وكان نجم فالنسيا السابق، جزءا أساسيا من المنتخب الفائز بلقب "يورو 2008" مع المدير الفني لويس أراجونيس، إلى جانب لقبي كأس العالم 2010، و"يورو 2012" تحت قيادة المدرب فيسينتي ديل بوسكي.