الإثنين 1 يوليو 2024

الأمم المتحدة تجدد تأكيدها على ضرورة احترام احتياجات الفلسطينيين

13-8-2018 | 21:42

جددت الأمم المتحدة، اليوم الاثنين تحذيراتها، إزاء تداعيات استمرار نقص التمويل الذي تواجهه وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين " أونروا"، مشددة على ضرورة احترام المجتمع الدولي لاحتياجات الفلسطينيين.

وجاء هذا التحذير "الأممي" على لسان نائب المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للأمم المتحدة، فرحان حق، خلال مؤتمر صحفي عقده، اليوم الإثنين، بالمقر الدائم للمنظمة الدولية في "نيويورك".

وكان حق يرد على أسئلة بشأن موقف الأمين العام، أنطونيو جوتيريش، من تقارير إعلامية ذكرت أن إدارة الأمريكية تدرس حاليًا حجب مائتي مليون دولار أخرى من المساعدات المقدمة للفلسطينيين.

وقال حق إن المنظمة مستمرة في مواجهة عجز مالي خطير أدى إلى نقص الخدمات المقدمة للفلسطينيين، لاسيما الذين يعيشون في قطاع غزة.

وأكد أن الأولويات حاليا تتمثل في العمل على إعادة وتيرة وحجم المساعدات لسابق عهدها، وبما يتوافق مع تفويضات الجمعية العامة للأمم المتحدة..مشددا على أن الشعب الفلسطيني لديه احتياجات ينبغي احترامها. 

يذكر أن "أونروا" تعاني من أزمة مالية خانقة جراء قيام (واشنطن ) بتجميد جزء من مساعداتها لأونروا في الثالث والعشرين من يناير الماضي.