السبت 28 سبتمبر 2024

كوريا الجنوبية تدعو الأردن لدعم وتأييد نظام السلام الدائم في شبه الجزيرة الكورية

14-8-2018 | 09:30

أجرى رئيس البرلمان الكوري الجنوبي مون هي-سانج، محادثات رفيعة المستوى مع رئيس مجلس الأعيان الأردني فيصل عاكف الفايز الذي وصل سول أمس الإثنين في زيارة رسمية تلبية لدعوة من البرلمان الكوري في يوليو الماضي.

ونقلت وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية عن مون قوله إن كوريا الجنوبية والمملكة الأردنية حافظتا على علاقتهما التعاونية الوثيقة خلال الـ55 عاما الماضية منذ إقامة العلاقة الدبلوماسية بينهما 1962، وان البلدين يسعيان معا لتوسيع التعاون الاقتصادي وتنشيط التبادلات بصورة مستمرة في المستقبل أيضا.

بدوره، قال رئيس مجلس الأعيان الفايز: إن بلاده تتطلع إلى المزيد من التعاون الوثيق في مختلف المجالات منها الاقتصاد والحديد والصلب والأمن والسياحة والتعليم وغيرها في المستقبل، داعيا الشركات الكورية لاعتبار الأردن موطئ القدم للانطلاق إلى دول أخرى. 

ودعا رئيس مجلس الأعيان الأردني إلي تعاون كوريا الجنوبية لحل قضية اللاجئين السوريين كما وجه دعوة رسمية لرئيس البرلمان الكوري مون لزيارة الأردن في فصل الربيع من العام المقبل.

من جانبه، قال مون " يزداد العبء على الأردن من تدفق اللاجئين بصورة كبيرة إليها وإلي الدول المجاورة له"، موضحا أن كوريا الجنوبية ستواصل دعمها لحل مسألة استيعاب اللاجئين في الأردن، معبرا عن أمله في إنهاء معاناة الشعب السوري في أسرع وقت ممكن ليس عن طريق عمل عسكري بل بحل سياسي.

وحول تطورات الأوضاع في شبه الجزيرة الكورية، أكد مون أن حكومة بلاده ستبذل كل جهودها من أجل بناء نظام السلام المستدام في شبه الجزيرة الكورية عبر التواصل الوثيق مع المجتمع الدولي.