الأربعاء 5 يونيو 2024

وزير الرياضة يشهد مؤتمر صناعة كرة القدم بين ثقافة المشجع والخبير

14-8-2018 | 16:53

شهد أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، اليوم الثلاثاء، مؤتمر "صناعة كرة القدم بين ثقافة المشجع وثقافة الخبير"، والذي ينفذه الاتحاد المصري للثقافة الرياضية برئاسة الإعلامي أشرف محمود، وذلك بمركز التعليم المدني في الجزيرة، بحضور مجموعة من خبراء ونجوم اللعبة ورؤساء الاتحادات النوعية.

شارك في المؤتمر، أحمد ناصر رئيس اتحاد الاتحادات الرياضية الإفريقية "الأوكسا"، وكرم كردي عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، ومحمود سعد المدير الفني لاتحاد الكرة.

وأشاد أشرف صبحي بفكرة المؤتمر وما يناقشه من موضوعات منها إدارة العمل الرياضي، والرؤية المستقبلية لتطوير الناشئين من الانتقاء إلى المسابقات، وعودة الجماهير وتحديد المسئوليات، مشيرًا إلى أن المؤتمر يتزامن مع الحملة التي أطلقتها الوزارة بالأمس حول عودة الجماهير إلى المدرجات مع حملتي تزينوا بالأخلاق ومهرجان إبداع لمراكز الشباب.

واعتبر وزير الشباب والرياضة، أن الاتحادات النوعية ومنها الاتحاد المصري للثقافة الرياضية يعدون أذرع لوزارة الشباب والرياضة في الفترة المقبلة، حيث سيتم تنفيذ مجموعة من البرامج والمشروعات معهم داخل مراكز الشباب في مختلف المحافظات.

وأكد صبحي، الدعم لملف عودة الجماهير المصرية إلى المدرجات بالتنسيق والتعاون مع الاتحاد المصري لكرة القدم والأندية الرياضية، مبينًا أنه بدءًا من الأول من سبتمبر المقبل سيتم تنفيذ ما تم الاتفاق عليه مع اتحاد الكرة في عودة الجماهير إلى المدرجات مع الالتزام بالتنظيم الكامل لدخول الجماهير، مشيرًا في الوقت ذاته إلى تبني وتنفيذ الوزارة لحملات توعية حول عودة الجماهير للملاعب.

من جهته، قال كرم كردي إن دول العالم تهتم بممارسة الرياضة وتقوم بتوظيف كل الإمكانيات في سبيل تحقيق التقدم في هذا المجال، مشيرًا إلى أن العالم أجمع يرفع الآن شعار الرياضة للجميع، موضحا أن مصر في حاجة لنشر الرياضة وزيادة أعداد الممارسين في مختلف الألعاب الرياضية.