الإثنين 13 مايو 2024

«جهاز الخدمة الوطنية»: مجمع الأسمنت ببني سويف يوفر 1800 فرصة عمل جديدة للشباب

أخبار15-8-2018 | 11:03

أكد اللواء مصطفى أمين مدير عام جهاز مشروعات الخدمة الوطنية أنه تم تنفيذ مجمع الأسمنت ببني سويف وفقا لأحدث التقنيات العلمية التي تحقق كافة الاشتراطات البيئية والصحية اللازمة والمتعارف عليها دوليا، مشيرا إلى أن المجمع ساهم في توفير نحو 1800 فرصة عمل مباشرة جديدة للشباب من مختلف التخصصات ومستويات التأهيل العلمي حيث تم انتقاء أغلبهم من مواطني محافظات شمال الصعيد للمساهمة في تحقيق التنمية المجتمعية اللازمة بها بخلاف أكثر من 8 آلاف فرصة عمل غير مباشرة أخرى .

وقال إنه تم أيضا الانتهاء من إنشاء الخطين (3) و(4) المرحلة الثانية بمجمع العريش للأسمنت لمضاعفة الطاقة الإنتاجية للمجمع إلى 5ر6 مليون طن سنويا، الذى تم افتتاحه اليوم عبر الفيديو كونفرانس .

وأضاف أن "هذه الخطوط الجديدة بمجمع العريش أتاحت المزيد من فرص العمل للشباب أغلبهم من أبناء سيناء، وعلى هذا النحو لتنفيذ هذه المشروعات العملاقة في كل من بني سويف والعريش فقد تم إضافة 3ر15 مليون طن سنويا للطاقات الإنتاجية في مصر من الأسمنت ليرتفع حجم الإنتاج المحلي الفعلي من نحو 55 إلى نحو 70 مليون طن سنويا" .

وأشار إلى أنه تحقيقا للاستغلال الأمثل لثروات مصر الطبيعية ودعما لمشروعات التعمير والإسكان وإتاحة الآلاف من فرص العمل المباشرة وغير المباشرة فإنه وعلى مسافة نحو كم سيشرف جهاز مشروعات الخدمة الوطنية أيضا على افتتاح مجمع مصانع الرخام والجرانيت .

وأوضح أمين أن "الصحاري المصرية تزخر بأرقى الأنواع من خام الرخام والجرانيت، الأمر الذي يتطلب الاستغلال الأمثل وتعظيم العائد من المخزون الطبيعي منهما، فقد تسابقت العديد من الشركات العالمية المتخصصة لاستيراد الرخام والجرانيت من مصر لإجراء العمليات التشغيلية عليه ثم إعادة تصديره مرة أخرى للأسواق العالمية، حيث تجاوز ما يتم تصديره من مصر في صورته الخام الأولية نحو 86% مما يتم استخراجه من أراضيها، مما أضاع من قبل العديد من فرص تعظيم العائد من أحد أهم الثروات الطبيعية المتاحة".

وأشار إلى أن مصر تحتل المركز السابع عالميا بحجم ما يستخرج بها من خام الرخام والجرانيت، حيث يختص الرخام المصري بالعديد من المزايا منها تعدد الألوان، والمقاومة الشديدة للعوامل الطبيعية وتميز الخواص المغناطيسية .

    Dr.Radwa
    Egypt Air