الأحد 30 يونيو 2024

السيسي: طرح أسهم الشركات في البورصة ليعود عائدها إليكم

أخبار15-8-2018 | 11:56

قال الرئيس السيسي :"عندما قمنا ببناء المصنع ببني سويف قالت الشركة إن تنفيذه سيستغرق 36 شهرا، ولكننا وصلنا في النهاية إلى تنفيذه فعليا في نصف هذه المدة".


وأضاف" - في مداخلة خلال افتتاح المجمع الصناعي لإنتاج الأسمنت والرخام في بني سويف - أعرف أن ذلك كان تحديا كبيرا وتم إنجاز المشروع في سنة ونصف، وبـ 6 خطوط إنتاج مع ملاحظة أن المنتج الجديد سيكون من أفضل أنواع الأسمنت في مصر والسوق".


وتابع الرئيس" فى هذا الخصوص..لقد أخذنا قرارا بطرح أسهم هذه الشركات في البورصة، وأقول للمصريين إننا نقوم بذلك لكي تشاركوا مع الدولة في مشروعات يعود عائدها إليكم".


مضيفا ، "إن الرخام في مصر هو منتج موجود في محاجرنا وقطاعه لم ينظم بالشكل المناسب، وبكل موضوعية لم ينظم حتى الآن ، يجب النظر للمدة الزمنية لإنشاء هذه المصانع بهذا الحجم وهذا المستوى والتي وضعنا فيها كل الاشتراطات".

وأضاف السيسي قائلا "أنا طالبت الحكومة ووزارة البيئة أن يتابعوا حالة الفلاتر الموجودة في المصانع لانها لو لم تتغير بشكل مستمر ويتم تجديدها ستصبح ملوثة للبيئة ، لو لم نأخذ كل الاشتراطات البيئية لها ".

وتابع الرئيس السيسي "إن المصانع يجب أن يتم إنشاءها وفقا للاشتراطات الصحية والبيئية وقد وجهت الحكومة ووزارة البيئة بضرورة أن يكون هناك مرور حاسم وبإجراءات على هذه المصانع لأننا لا نريد أن تسبب أعمالنا في بني سويف أي أذى لاحد ولن يتم ذلك إلا إذا كانت كل الاشتراطات مطبقة.

وأوضح السيسي إن "مجمعات الرخام ممكن أن تكون أغلى من أي قطاع خاص يرغب في عمل مصنع للرخام باقل تكلفة ممكنة لكننا نريد عمل مصانع ليس بأقل تكلفة فقط ولكن بكافة الاشتراطات الكاملة أيضا ، إذا كان لابد من وجود محطات معالجة ضمن المشروع لابد من توفيرها على الفور لان نواتج هذه المشاريع لا يمكن أن نسمح بان توجه على شبكات الصرف الصحي أو الصناعي الا إذا كانت طبقا للمواصفات العالمية والمعمول بها .

وأضاف السيسي قائلا "كنت آمل أن نسمح لوزيرة البيئة لتحدثنا عن مدى اطمئنانها من خلال أجهزتها على الاشتراطات التي تحدثت عنها ".

وقال الرئيس السيسي إن مصانع الرخام لا تنتج رخام بالوسائل التقليدية التي يتم فيها التفجير والتكسير بمعدات ثقيلة لكننا بنستخدم وسائل بدون هدر .