الأربعاء 26 يونيو 2024

رئيس التنسيق الحضاري يفتتح معرض العمارة الصينية المعاصرة بالقاهرة

فن15-8-2018 | 13:43

 افتتح رئيس الجهاز القومي للتنسيق الحضاري بوزارة الثقافة المهندس محمد أبو سعده، اليوم الأربعاء معرض العمارة الصينية المعاصرة بمقر المركز الثقافي الصيني بالقاهرة، وذلك بحضور المستشار الثقافي للصين شى يوه وين.


وقال أبو سعدة - في تصريحات له خلال الافتتاح - "إن الصين أصبحت دولة معمارية رئيسية في العالم، والعمارة الصينية تمر بفترة تحول هائلة وتجذب انتباه العالم" .. مؤكدا أن العمارة في الصين أصبحت واحدة من الركائز الهامة للاقتصاد الوطني الصيني، وأنها تشهد تغييرات هائلة في مجال التصميم المعماري.

وأعرب رئيس الجهاز عن أمله في أن يقدم المعرض للمشاهدين المصريين التطور والحالة الراهنة للتصميم المعماري الصيني بطريقة جيدة، موضحا أن المعرض يضم 76 مشروعًا معماريًا صينيًا معاصرًا بما يعكس تطور مجال العمارة الصينية والمعماريين الصينيين. 


وأشار إلى التعاون بين الجهاز والمركز الثقافي الصيني - خلال العام الماضي - في معرض المباني التراثية في مصر والصين والذي كان له عظيم الأثر في فتح الباب لتبادل الخبرات في مجال الحفاظ على المباني التراثية.

ومن جانبه .. أكد المستشار الثقافي للصين شى يوه وين اهتمام الصين بالعمارة بوصفها شاهداً على تقدم الحضارة، مشيدا بالتعاون بين مصر والصين في مشروع العاصمة الإدارية الجديدة، والذي يعد من أهم المشروعات القومية في مصر الآن. 

حضر الافتتاح العديد من الخبراء والمختصين والشخصيات العامة في مصر والصين وممثلين عن شركات البناء الكبرى في الصين.


    الاكثر قراءة