الأحد 9 يونيو 2024

محافظ أسيوط يتابع مشروعات الرصف والطرق في إطار تنفيذ خطة التنمية المستدامة

15-8-2018 | 13:44

 أكد المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط اليوم الأربعاء على استكمال خطة المحافظة لتمهيد وتسوية وكشط المطبات أمام مداخل ومنازل الكبارى والطرق الرئيسية بالمحافظة ، واستكمال أعمال رصف الشوارع الرئيسية والميادين المختلفة بالقرى والمراكز، وذلك في إطار النهوض بمشروعات الرصف وإنشاء شبكة طرق تربط قرى ومراكز المحافظة ، ولتقليل الحوادث المرورية وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين والتوسع في مشروعات الطرق والرصف وصيانة الكبارى ووفقا لرؤية مصر 2030 وخطة التنمية المستدامة التي أعلنها الرئيس عبد الفتاح السيسي .

وقال سكرتير عام المحافظة المهندس محمد عبد الجليل النجار إن الحملات مستمرة بجميع القرى والمراكز وفقا لخطة زمنية بمشاركة وحدة الرصف بالمحافظة والحملات الميكانيكية بالمراكز والأحياء ، مؤكدا أن أعمال التسوية والتمهيد وإزالة المطبات تتم في ساعات متأخرة من اليوم ، تفاديا للزحام المروري أو تعطيل حركة المرور بمداخل ومنازل الكبارى لتقديم خدمة أفضل للمواطنين بكافة مراكز وقرى المحافظة ، وتحسين حالة الشوارع الرئيسية والفرعية وإزالة القطع الطولي أو العرضي في الشوارع الناتجة من أعمال الحفر او تركيب شبكات المياه والغاز الطبيعي والكهرباء.


على جانب آخر أكد عثمان الحسيني مدير الهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة بمحافظة أسيوط اهتمام المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط بقطاع السياحة ودعمه المستمر بالسياحة الداخلية ، مشيرا إلى أهمية التعاون والتنسيق بين كافة الجهات والمؤسسات والهيئات الحكومية والخاصة لترويج وتنشيط السياحة وتعريف فئات المجتمع المختلفة بالأماكن الأثرية والسياحية التي تمثل الحضارات المختلفة.

وقال الحسيني إن الآلاف من المواطنين يتوافدون لزيارة درير درنكة والاستمتاع بالأجواء الروحانية والطقوس الدينية ومشاهدة "الدورة" في عرس الاحتفال بمولد السيدة العذراء .. موضحاً أن دير السيدة العذراء يعد من أهم المزارات الدينية والسياحية بالمحافظة ، خاصة في فترة الاحتفال الذي يتزامن مع مجئ العائلة المقدسة لأسيوط ، حيث قدمت السيدة مريم العذراء وسيدنا عيسى عليه السلام وهو طفل صغير وبصحبة القديس يوسف النجار .


وأضاف أن محافظ أسيوط أكد على أهمية التنسيق والتعاون بين كافة الجهات والمديريات والإدارات المعنية لخروج مولد السيدة العذراء مريم بدير درنكة بالشكل اللائق ، وأنه تم تشكيل لجان وغرفة عمليات لمتابعة المهرجان والتنسيق مع الجهات المختلفة ، موضحا أن مولد السيدة العذراء مريم يساهم في تنشيط حركة السياحة الداخلية والترويج للمحافظة خارجياً .. ومشيرا إلى وجود آثار تمثل حضارات مختلفة كالفرعونية والقبطية والإسلامية بمختلف قرى ومراكز المحافظة.