السبت 29 يونيو 2024

نائب بني سويف: الرئيس وعد بتنفيذ المزيد من المشروعات للصعيد

15-8-2018 | 15:38

قال النائب علي بدر، عضو مجلس النواب عن محافظة بني سويف، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي وعد بمزيد من المشروعات لخدمة أهالي الصعيد، مضيفا إنه طالب الرئيس اليوم بإنشاء مصنع للنباتات العطرية في بني سويف والرئيس استجاب لهذا المطلب ووعد بالبدء فيه بتكلفة مبدئية 200 مليون جنيه وكلف القوات المسلحة بذلك.


وأوضح في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أنه طالب الرئيس أيضا بتحديد حارة للنقل الثقيل على الطريق الحر لحماية المواطنين من الحوادث وكذلك إقامة مدينة أوليمبية في بني سويف وتخصيص أرض لإقامة منطقة استثمارية للتصنيع الزراعي في بني سويف، بمركز إهناسيا وهي مخطط لها 400 فدان، مضيفا إن الرئيس بدوره وجه الحكومة بالدراسة والتنفيذ.


وأكد بدر أن هذه المشروعات سيكون لها فوائد على المجتمع حيث تخلق فرص عمل وتساهم في الناتج القومي، مضيفا إن هذه المشروعات العملاقة سيكون لها عائدا إيجابيا على السوق المحلي حيث سيغطي مجمع مصانع الأسمنت الجديد الاستهلاك المحلي ما يقلل الأسعار أو يثبتها على الأقل، مع تصدير الفائض للخارج وتوفير عملة صعبة.


وأضاف إن المشروعات الجديدة ببني سويف توفر12 ألف فرصة عمل وتدعم استقرار الاقتصاد المصري وتساهم في تحقيق التنمية المستدامة في الصعيد خاصة ومصر كلها عامة، مضيفا إن الصعيد جزء من خطة التنمية في الدولة وهو ما يثبت للجميع يوما بعد يوم على أرض الواقع.

    الاكثر قراءة