الجمعة 7 يونيو 2024

نائب وزير الزراعة: 35 مليون جنيه لتطوير الحدائق على مستوى الجمهورية

أخبار15-8-2018 | 17:37

 قالت الدكتورة منى محرز نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، إن الدولة خصصت 35 مليون جنيه لتطوير الحدائق على مستوى الجمهورية.


جاء ذلك خلال تفقدها، اليوم الأربعاء، حديقة الأسماك بالزمالك؛ للاطمئنان على جاهزيتها لاستقبال المواطنين خلال عيد الأضحى المبارك.

وأضافت "محرز" أن هناك أنشطة اجتماعية إيجابية تستضيفها حديقة الأسماك مثل حفلات أعياد الميلاد والتصوير الفوتوغرافي التذكاري للأفراح وإقامة المعارض والمهرجانات.


من جانبه، قال الدكتور أياتي رجب مدير حديقة الأسماك، إن أعمال التطوير بالحديقة شملت تطوير المعمل البحثي التطبيقي بحديقة الأسماك بإعادة تشغيل 4 وحدات إنتاجية (صوب التربية والتحضين لأسماك البلطي النيلي والمبروك) بطاقة كاملة بعد الانتهاء من أعمال الصيانة.


وأضاف رجب، أنه تم إعادة تشغيل 5 (سيلوهات تفريخ) للاستفادة من تفريخ الأسماك النيلي وأسماك الزينة، خاصة أسماك (الكوي والفانتيل) التي تتناسب مع عوامل البيئة النيلية المصرية، إضافة إلى تجهيز وعرض 25 حوضا من أسماك الزينة المختلفة للزائرين داخل المعمل منها على سبيل المثال لا الحصر أسماك (الكوي والفانتيل والبنجاسيوس)، بالإضافة إلى عرض أسماك البيئة النيلية المصرية كأسماك البلطي (الحساني) والقرموط (النيلي).


وأوضح أنه تم لأول مرة السماح للزائرين خاصة الأطفال التفاعل الإيجابي بتغذية ومشاهدة الأسماك أثناء تغذيتها داخل الصوب.


وأضاف أن أعمال التطوير شملت أيضا عرض 9 أحواض لأسماك الزينة من البيئات المصرية والإفريقية ونهر الأمازون وجنوب شرق آسيا داخل ممر 9 بالجبلاية، وعرض محنطات الأسماك والتماسيح والترس داخل ممر 10 بالجبلاية، وعرض تمساح نيلي حي داخل الجبلاية، وأيضا تحديث تقنية العرض بتزويد الأحواض بإضاءة من لمبات الليد الملونة.


وأكد جاهزية الحديقة لاستقبال المواطنين في عيد الأضحى وطوال أيام الأسبوع، وسعر التذكرة خمس جنيهات فقط.