الجمعة 27 سبتمبر 2024

«مدبولي» يتلقى تقريرًا بشأن منظومة الشكاوى الحكومية

أخبار16-8-2018 | 10:45

تلقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وزير الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، تقريراً حول ما تم اتخاذه من إجراءات للتعامل مع ما يرد لمنظومة الشكاوى الحكومية الموحدة من شكاوى المواطنين، وما يتم رصده من مطالبات عبر وسائل الإعلام المختلفة والمواقع الإلكترونية.


وأشار الدكتور طارق الرفاعي، مدير منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة، إلى أنه رداً على شكوى أهالي قرية البعيرات، مركز القرنة، محافظة الأقصر، والتي تشير إلى استمرار انقطاع التيار الكهربائي في القرية بشكل يومي دون معرفة الأسباب، فقد تم التواصل مع مسئولي الكهرباء حيث أفادوا بأنه تم تركيب 3 محولات بالقرية لتحسين مستوى الخدمة خلال شهرى 6، 7 واستغرقت عملية التركيب ثلاثة أيام، كان يتم فيها فصل التيار عن المنطقة لمدة ساعتين اوثلاث مع العلم بأنه سبق الأبلاغ بذلك، أما الأن فلا يوجد أي انقطاع.


وفيما يتعلق بشكوى أهالي حي المطرية من تراكم القمامة بميدان المطرية، وعدم رفعها بصفة مستمرة، مما شوه صورة الميدان، فقد تم التواصل مع مسئولي الحى، وأشاروا بأنه تم إرسال فريق رفع القمامة، مضيفين أنه يتم رفع القمامة من هذه المنطقة مرتين يومياً، وتم إرسال صور رفع القمامة.


وحول استياء مواطني أسيوط من انتشار الحيوانات النافقة بترعة نجع حمادي خلف هندسة ري منفلوط، مما يلوث المياه ويتسبب في انتشار الروائح الكريهة، وسط غياب كامل من مسئولي البيئة والري، فقد تم التواصل مع مسئولي مركز منفلوط الذين أفادوا بأنه تم التوجه إلى الموقع والمعاينة على الطبيعة، وتبين وجود بعض المخلفات للحيوانات النافقة بسبب حجز غلق بوابة الصرف من قبل هندسة ري منفلوط، وتم التعامل مع الموقف واخطارهم لعمل اللازم نحو تطهير هذه المصارف ورفع كافة المخلفات.


وفى هذا الصدد جدد رئيس الوزراء التأكيد على سرعة التعامل مع الشكاوى الواردة من المواطنين، والتواجد المستمر لمختلف القيادات التنفيذية بالمحافظات لحل أي مشكلات تواجه المواطنين.


 تجدر الإشارة إلى إمكانية إرسال الشكاوى عبر الموقع الخاص بالبوابة الإلكترونية لمنظومة الشكاوى الحكومية الموحدة http://shakwa.eg، وكذا الاتصال بالخط الساخن على رقم (16528).