الخميس 13 يونيو 2024

أهلي كارتيرون العنيد يستعد للترجي التونسي المتسلح بالأرض والجمهور

16-8-2018 | 17:40

يستعد فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي لاستكمال مشواره الإفريقي بمواجهة الترجى بطل تونس، في لقاء لا يقبل القسمة على اثنين يدخله المارد الأحمر محملًا بآمال وأحلام جماهيره الكبيرة، لتعديل نتيجة لقاء الذهاب التي انتهت بالتعادل السلبي بين الفريقين، وتنتظر جماهير الناديين موعد موقعة ملعب "7 نوفمبر" برادس بالعاصمة التونسية، مساء غدٍ الجمعة، بمنافسات الجولة الخامسة لمرحلة المجموعات لرابطة دوري أبطال إفريقيا نسخة 2018.

ويبحث الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للأحمر، الدفع بكل الأسلحة الاستراتيجية التي يملكها لإنهاء هذه المواجهة لصالحه، لا سيما أنه سيواجه متصدر مجموعته الذي يحمل في جعبته 10 نقاط، بينما يمني الأهلي الوصيف نفسه بالحصول على نقاط المباراة الثلاث، ليرتفع رصيده إلى 10 نقاط هو الآخر، ليتقاسم الصدارة بشكل رسمي مع الترجي منافسه الدائم على العروس الإفريقية.

وتمكن الأهلي من حصد نقاطه الـ10 الحالية بعد نهاية ثلاث جولات كاملة، بدأها بتعادل سلبي مع الترجي، ثم أتبعها بخاسرة مفاجئة أمام كامبالا سيتي على خارج الأرض، ثم استعاد الثقة بعد التعاقد مع كارتيرون واستطاع انتشال الفريق وإعادته للطريق الصحيح، بفوزين متتاليين على تاونشيب البتسواني.

ويسعى كارتيرون لتحقيق فوز مريح بالجولة الخامسة، لا سيما أنه سيواجه بطل تونس على ملعبه ووسط جماهيره، لكن يراهب المدرب الفرنسي خلال هذا اللقاء على التحضير الجيد للمباراة وتجهيز لاعبيه لهذه المواجهة المهمة، ووضع الخطة المناسبة التي تساعد لاعبيه على زيارة شباك الخصم وتحقيق فوز مريح يساعدهم على التأهل للأدوار القادمة.

ويبحث مدرب الأهلى حاليا اختيار أفضل تشكيلة من اللاعبين، لتحقيق مراده، حيث ظهر من خلال تدريب الفريق الأخير بملعب رادس، بعض اللمسات النهائية لتشكيل الفريق، والتي يظهر خلالها عدد من الوجود الجديدة، مثل الصاعد ناصر ماهر الذي تم قيده إفريقيًّا خلال الساعات الأخيرة، بجانب إمكانية الاستعانة بمحمد هاني على الجانب الأيمن بدلًا من أحمد فتحي الذى سيشارك بدلا لعمرو السولية المصاب في وسط الملعب، وإيقاف حسام عاشور لحصوله على الإنذار الثالث، بجانب الدفع بوليد أزارو كمهاجم وحيد في الأمام، وجاء التشكيل المتوقع، كاتالي: محمد الشناوي فى حراسة المرمى، وأمامه رباعي دفاعي محمد هاني وسعد سمير وساليف كوليبالي وعلي معلول، وفي الوسط أحمد فتحي وهشام محمد، وأمامهما ناصر ماهر صانع ألعاب، وجناحا جنب وليد سليمان وميدو جابر، وفي مقدمتهم وليد أزارو.


رادس يتعاطف مع الأهلي

ويعد ملعب رادس من الملاعب التى يفضلها المارد الأحمر بشكل كبير، حيث سبق للأهلى خوض 8 مواجهات على هذا الملعب من قبل، بواقع 6 لقاءات أمام الترجي ولقاء وحيد أمام كل من الصفاقسي والإفريقي، وحقق المارد الأحمر الانتصار في 4 مباريات منها وخسر في مثلها، بينما لم يعرف أبناء التتش معنى التعادل مطلقا على أرضية هذا الملعب الذي يبدو أنه يتعاطف مع الأهلي "الضيف" على حساب أبناء تونس.


الأهلي يطمع في الفوز

ومن جابنه، قال سامى قمصان المدرب المساعد بالجهاز الفني للنادي، معلقا على مواجهة الترجي المقبلة، إن المباراة ستكون صعبة، لأنها بين فريقين كلاهما مرشح للفوز باللقب الإفريقي، وحصل على البطولة أكثر من مرة، مؤكدا أن مواجهة الترجي على ملعبه ووسط جمهوره ستكون صعبة، كما هي عادة مواجهات الفريقين، لكن هدف الأهلي في مثل هذه المواجهات واضح ومحدد، وهو الفوز دائما، دون النظر إلى حجم المنافس أو اسمه.

وأضاف قمصان: "أثق تماما في قدرات اللاعبين وخبراتهم التي تؤهلهم للفوز على الترجي وسط جمهوره، مؤكدا أن الجميع في الفريق سافر إلى تونس من أجل النقاط الثلاث".

وعن غياب قائد الفريق حسام عاشور عن اللقاء، أكد قمصان أن الجهاز الفني لديه البدائل الجاهزة لتعويض غياب حسام عاشور، قائلا يوجد لدينا أحمد فتحى وهشام محمد وأكرم توفيق، جميهم يمكنهم سد هذا المكان دون خوف.

وكشف مدرب الأهلي عن سبب استبعاد مؤمن زكريا عن مواجهة الترجي، قائلا "استبعاد مؤمن بسبب رؤية فنية للجهاز الفني للفريق بقيادة كارتيرون، ولم نوقع عليه أية غرامات كما قال البعض خلال الساعات الماضية".