الجمعة 21 يونيو 2024

الإسكان في أسبوع.. بيع 4237 كراسة شروط بوحدات الإسكان الاجتماعي الحر.. تخصيص 54 مليون جنيه لتجديد شبكات مياه الشرب بأسيوط.. والإعلان عن 4 مشروعات كبرى بمدينة العاشر من رمضان

تحقيقات16-8-2018 | 18:12

شهدت وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية، العديد من المشروعات خلال الأسبوع الماضي، والتي شملت طرح وحدات سكانية بالعاصمة الإدارية الجديدة، وبعض المشاريع في مجال الصرف الصحي ومياه الشرب.

تعرض "الهلال اليوم"، أبرز المشاريع التي أعلنت عنها الوزارة خلال الأسبوع الماضي، في التقرير التالي:


وحدات الإسكان

- بدأ خلال الأسبوع الماضي حجز وحدات المرحلة الأولى من العاصمة الإدارية الجديدة إلكترونيا لمن سددوا المقدم، على أن يتم التخصيص بالأسبقية، وذلك في حي السكني "كابيتال ريزيدانس".

- كما بدأ دفع المقدمات والحجز لـ18590 وحدة "إسكان اجتماعي حر" التي طرحتها الوزارة، خلال الأسبوع الماضي، حيث سيتم التعاقد والتسليم وفقاً لأسبقية التقدم والحجز على الموقع الإلكتروني، فتم بيع 4237 كراسة شروط حجز، و612 دفعوا المقدمات ووحدات القاهرة الجديدة تم حجزها بالكامل.

- وتستعد الإسكان إلى بدء تسليم 504 وحدات بمشروع "دار مصر" في دمياط الجديدة، في 16 سبتمبر المقبل، وذلك بالمجاورة 34 بالحي السادس، بمشروع "دار مصر" للإسكان المتوسط.


مياه الشرب والصرف الصحي

وأعلنت وزارة الإسكان، خلال الأسبوع الماضي، عن تخصيص 54 مليون جنيه بخطة العام المالي 2018-2019 لاستكمال أعمال الإحلال والتجديد لمحطات وشبكات مياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط.

- رفعت شركة المياه والصرف بالبحر الأحمر كفاءة محطات التحليه بالمحافظة بتكلفة 6 ملايين جنيه بتمويل ذاتي من الشركة، من خلال إحلال طلمبات التغذية بمحطات أبورماد – حلايب وشلاتين – مرسى علم – حماطة.

- ويتم  تنفيذ 4157 وصلة صرف صحي منزلية لعدد من القرى المحرومة بمحافظتي الإسماعيلية والسويس.

- وأعلن وزير الإسكان، عن 60 مشروعاً لإحلال وتجديد وتنفيذ خطوط مياه الشرب بمحافظة الدقهلية، بتكلفة 4 ملايين جنيه، لخدمة 12 ألف نسمة.


توصيات وقرارات

- وأعلن وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية، الدكتور مصطفى مدبولي، عن فرص استثمارية واعدة في 4 مشروعات كبرى بمدينة العاشر من رمضان، داعيا المستثمرين لضخ استثماراتهم في مركز الخدمات الإقليمية.. مدينة المعرفة.. منطقة المال والأعمال المركزية.. ومنطقة الزقازيق الجديدة.

- وكشف مدبولي، عن قرب الانتهاء من المرحلة الأولى بطول 12 كم من طريق الهضبة بطول 22 كم بمدينة ناصر "غرب أسيوط"، حيث يتم تنفيذ شبكات البنية الأساسية للمرحلة الأولى بالمدينة..و176 معدة تنفذ أعمال القطع والردم بمسارات الطرق.