السبت 1 يونيو 2024

افتتاح كوبري كفر الدوار بالبحيرة بتكلفة 12 مليون جنيه

أخبار18-8-2018 | 12:54

أولت الحكومة المصرية اهتماما كبيرا بمشروعات البنية التحتية التي تحتاج إلى رفع كفاءة، يأتي على رأسها  الكباري التي تعاني من خلل كبير وأخطاء في بداية إنشائه، إذ نجحت الجهات المسئولة من رفع كفاءة كوبري كفر الدوار على ترعة المحمودية بمحافظة البحيرة.

وافتتحت الدولة الكوبري الملاحي الجديد على ترعة المحمودية بمدينة كفر الدوار، بتكلفة إجمالية بلغت 12 مليونا و365 ألف جنيه تمويل مشترك من المحافظة ووزارة الري، وكذلك إعادة تأهيل الطريق الدولي الساحلي و55 طريقا فرعيا داخل المحافظة، كما يتم الانتهاء من عمل كوبري دمنهور وكوبري التوفيقية، للمساهمة في استكمال منظومة الكباري على الطريق الزراعي.

ويهدف الكوبري إلى ربط شرق المدينة بغربها وتسهيل وتيسير الحركة المرورية وتخفيف الضغط وتكدس السيارات بوسط المدينة وعلى جانبي ترعة المحمودية، والذي يتكون من فتحة ملاحية وعدد 2 مخدة خراسانية مسلحة ويتم رفعة عن طريق محول كهربائي وأجهزة.

كما تم افتتاح كوبري نظير الخرساني العلوي أمام شركة مصر للغزل والنسيج بكفر الدوار، بعدما تم الانتهاء من أعمال الترميم والصيانة للكوبري، وفتح الكوبري لعبور المشاة.

تأتي أهمية الكوبري كونه يربط طريقي أحمد عرابي ببور سعيد، أمام شركة مصر، مرورا أعلى ترعة المحمودية، ويخدم المنطقة الصناعية بشكل كبير، إضافة لوجوده قرب المستشفى الميري المركزي بكفر الدوار.