الجمعة 17 مايو 2024

مدير مباحث التموين: الداخلية أطلقت مبادرة "كلنا واحد" لتوفير السلع الغذائية لتخفيف العبء عن المواطنين

18-8-2018 | 14:19

حرصت وزارة الداخلية، على اتخاذ إجراءات حاسمة لتخفيض أسعار السلع الغذائية واللحوم على المواطنين بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك لتخفيف الأعباء عن كاهلهم بالاشتراك مع السلاسل التجارية ومنظومة أمان التابعة للوزارة.

 

وقامت الوزارة بتوجيه قوافل متحركة تجوب القرى والأحياء الأكثر احتياجًا لتوفير السلع للمواطنين بالأسعار المناسبة مع الحفاظ على جودتها، فيقول اللواء أنور سعيد مساعد وزير الداخلية لشرطة التموين والتجارة، إن الوزارة أطلقت مبادرة "كلنا واحد" لتوفير السلع الغذائية بتخفيضات من 20 لـ30% بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك لتخفيف الأعباء على المواطنين.

 

وأضاف مساعد وزير الداخلية على هامش جولة ميدانية، بعقد لقاءات مع مسئولى السلاسل التجارية الشهيرة لتخفيف الأسعار، لتوفير السلع الأساسية بالإضافة إلى اللحوم ومصنعاتها وطرحها بمنافذها، بالإضافة إلى منافذ أمان التابعة لوزارة الداخلية بأسعار مخفضة عن مثيلتها بالأسواق بنسبة تخفيض تصل إلى 25%، فضلا عن منع محاولة استغلال المواطن البسيط.

 

وأشار إلى أنه يتم شن حملات مكثفة لضبط حائزى اللحوم ومصنعاتها الفاسدة والتي يعاد تدويرها وتعبئتها داخل عبوات جديدة لجمهور المستهلكين، وصل إجمالي المضبوطات 200 طن لحوم مجهولة المصدر داخل ثلاجات لحفظ السلع الغذائية بالمحافظات قبل طرحها للبيع بالأسواق.


وكان اللواء محمود توفيق وزير الداخلية وجه بالاستمرار في تفعيل مبادرة ( كلنا واحد ) التي أطلقتها وزارة الداخلية لتوفير السلع الغذائية الأساسية للمواطنين بأسعار مخفضة تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.