الإثنين 20 مايو 2024

مدير ثقافة الأقصر يعلن ختام فعاليات مهرجان "المبدع الصغير"

18-8-2018 | 19:29

أعلن محمد العدوى مدير فرع ثقافة الأقصر في ختام فعاليات مهرجان (المبدع الصغير) الذي يقام على مستوى قصور الثقافة والمكتبات بمحافظة الأقصر ضمن الأنشطة والفعاليات الصيفية لفرع ثقافة الأقصر أن قصر ثقافة الطفل بالأقصر اختتم مهرجان المبدع الصغير بعرض لمسرح العرائس حول مدينة الإسكندرية ومعالمها الأثرية والثقافية والدينية كقلعة قايتباي ومكتبة الإسكندرية ومسجد سيدى أبو العباس.


وقال العدوي أن مكتبة توماس وعافية عقدت ورشة فنون تشكيلية رسم للأطفال بعنوان "أشكال الطيور" ، وأن مكتبة حاجر الضبعية أقامت أمسية ثقافية لأهالي قرية حاجر الضبعية بعنوان "الحج وفضله .. وأعمال تعادل الحج لمن لا يستطيع" ، وكذلك تضمنت الفعاليات محاضرة دينية ألقاها الشيخ صلاح محمد ، وعرض إنشاد ديني لفرقة الفنون الشعبية بقيادة الفنان ياسر رضوان ، إلى جانب أمسية شعرية شارك فيها الشاعران سيد صدقي وهشام محمد بديوان الحساسيب.


أما في قصر ثقافة الأقصر فقد اختتمت فعاليات مهرجان الطفل المبدع في الغناء وإلقاء الشعر والرسم والقارئ الصغير والأداء الحركي ، حيث تم اختيار ثلاثة مراكز من كل فئة عمرية في التصفيات الأولى ومركزا واحدا في التصفيات الثانية، وتم تسليم شهادات تقدير لهم وهدايا عينية.


وأشار العدوي إلى أن مهرجان المبدع الصغير وغيره من الأنشطة الثقافية التي تقام بقصور الثقافة والمكتبات لاقت إقبالا جماهيريا ضخما من أطفال المراكز والمدن ، وسيستمر فرع ثقافة الأقصر في إقامة الأنشطة والفعاليات المتنوعة طوال الأجازة الصيفية.