السبت 1 يونيو 2024

وزير الطيران المدني: رفع الحد الأدنى للعاملين لتحسين الوضع الاجتماعي

أخبار19-8-2018 | 14:11

فى رسالته للعاملين بوزارة الطيران بمناسبة عيد الأضحى، هنأ الفريق يونس المصرى وزير الطيران المدني العاملين بمناسبة عيد الأضحى وأثنى على جهودهم منذ بداية توليه مهام عمله منذ شهرين وخاصة الفترة القليلة التى سبقت موسم الحج والخروج به بشكل مشرف وعلى أكمل وجه.

 

كما أشار إلى أنه تم مراجعة الموقف المالى لجميع الشركات التابعة للوزارة وعلى ذلك تم صياغة قرارات مهمة لترشيد النفقات وخفض الاستهلاك و توفير مبالغ ماليه للخروج من الأزمة الحالية ومراجعة الأجور للعاملين بالوزارة والشركات التابعة لها وتعديلها  والارتقاء بها بما يحقق المستوى المرجو للقطاع لتوفير العدل بين الفئات المختلفة  للعاملين وتم اتخاذ قرار برفع الحد الأدنى للعاملين بالوزارة والشركات التابعة لها لتحسين الوضع الاجتماعي وذلك من أول سبتمبر 2018بزيادة العاملين ذات الدرجات الأدنى دفعه واحده من أول سبتمبر 2018 أما الفئات الوظيفية بالمستوى الثانى والثالث فستتم بنسبة 50% من أول سبتمبر 2018 و50% من أول يوليو 2019 وباقي الفئات الوظيفية سيتم زيادتها على مراحل.

 

وأضاف أنه  تم تشكيل لجنه للارتقاء بالخدمات الطبية للعاملين بالوزارة ليكون جميع العاملين على قدر المساواة فى الحصول على الخدمة الطبية.

 

كما تم وضع التخطيط المستقبلي لزيادة موارد وخفض النفقات بما يعود اقتصاديا على الدولة واجتماعيا على جميع العاملين لتحقيق أعلى عائد اجتماعي.

 

وفي النهاية أكد على أن كل العاملين بالوزارة والشركات التابعة لها أبناء له وليس هناك عامل أفضل من عامل فالكل سواسية وبالعمل الدؤوب والإتقان نحقق هدفنا للارتقاء بمنظومة الطيران فالروح الأسرية وحب الخير بعضنا للبعض هي الأساس في تعاملاتنا للنهوض بقطاع الطيران.