السبت 29 يونيو 2024

أفضل طرق العناية بأدوات وأجهزة المطبخ

22-3-2017 | 03:16

تجهل العديد من السيدات أفضل طرق العناية بأدوات وأجهزة المطبخ، وغالبا تقوم بالتنظيف العادي باستخدام الماء والصابون، ولكن سيدتى من خلال بعض الوصفات يمكنك معرفة أفضل الطرق للعناية بأدوات مطبخك .

السكاكين :

يفضل غسلها يدويا ولا يحبذ وضعها فى غسالة الأطباق، بنقعها فى الماء الساخن قبل غسلها أو يمكنكِ تقطيع شرائح من البصل مضاف إليه قليل من الماء، ثم أحضري قطعة من القماس وامسحى بها السكين لتحصلى على سكين نظيف ولامع، ويفضل مسحها مرة كل شهر بالزيت؛ لتجنب الصدأ، وحاولى تخصيص سكين للحم وسكين للخضروات تفاديا للتسمم الغذائى.

غسالة الأطباق :

قومى بإفراغ الغسالة تماما ثم ضعى كوبا من الخل الأبيض ثم قومى بتشغيلها دورة كاملة بالماء الساخن وهذه الطريقة تساعدك فى إزالة أى دهون أو أوساخ بالإضافة إلى إزالة الروائح الكريهة داخل الغسالة .

الفرن :

يفضل أن يكون الفرن دافئا أو محتفظًا بحرارته بعد استخدامه، ثم قومى بنثر قليل من الملح فى الأماكن التى تتراكم بها الأوساخ والدهون واتركيه دقيقة ثم أحضرى قطعة من القماش وقومى بإزالة الملح، وستجدين سهولة فى إزالة الأوساخ.

الشفاط الكهربائي :

يمكنك استخدام قليل من بيكربونات الصوديوم فى كوب من الماء الساخن، ثم أضيفى قليلًا من الصابون السائل، وأحضرى فرشاة ثم قومى بدعك الشفاط بهذا الخليط لإزالة الدهون والأوساخ .