الثلاثاء 28 مايو 2024

قوات الأمن العراقية تلقي القبض على هاكر داعشى في نينوى

20-8-2018 | 16:13

 ألقت قوات الأمن العراقية، اليوم الاثنين، إلقاء القبض على أحد مؤسسي مواقع تنظيم داعش الإرهابي على تطبيق تليجرام في محافظة نينوى شمال البلاد.

وقالت مديرية الاستخبارات العسكرية إنها ألقت القبض على أحد إرهابيي داعش الإرهابية في الموصل بمنطقة حاوي الكنيسة، وهو من العاملين ضمن ما كان يسمى (ولاية نينوى) وأحد المؤسسين لعشرات المواقع الوهمية على تليجرام وبأسماء مستعارة يستخدمها للدعوة إلى تأجيج التظاهرات ومواجهة القوات الأمنية في مناطق الجنوب والوسط لتأزيم الوضع وشغل القوات الأمنية مما يتيح لهم حرية الحركة وتنفيذ الأعمال الإرهابية داخل الموصل، بالإضافة إلى كونه أحد الناقلين للإرهابيين ويمتلك عدة أوكار لإيوائهم .

وأضاف البيان "أنه تم العثور بحوزة الإرهابي على عدد من الهواتف النقالة وكارتات تعبئة وشرائح للاتصال، وهو من المطلوبين للقضاء العراقي".

وتشهد العديد من مناطق ومحافظات العراق، منذ أسابيع، تظاهرات كبيرة، لا سيما المحافظات الجنوبية، بسبب الانخفاض في مستوى تقديم الخدمات للمواطنين ومنها الطاقة الكهربائية.

وكان العراق قد أعلن عن تحرير كافة أراضيه من قبضة تنظيم داعش، وانتصاره النهائي على الإرهاب في العاشر من ديسمبر الماضي، بعد معارك حسمت في محافظة نينوى، والحدود الدولية من صحراء الأنبار، غربا باتجاه سوريا والأردن والسعودية.

وتواصل قوات الأمن العراقية عمليات التفتيش والتطهير وملاحقة فلول داعش في أنحاء البلاد، لضمان عدم عودة ظهور التنظيم وعناصره الفارين مجددا.