الأحد 30 يونيو 2024

ضبط شخصين بتهمة النصب على المواطنين

21-8-2018 | 14:00

نجحت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بإشراف اللواء إبراهيم الديب، مساعد وزير الداخلية للأموال العامة، في ضبط أحد الأشخاص لقيامه وآخر بالنصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم بدعوى تعيينهم بالوظائف الحكومية.

وتلقت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بلاغا من المدعو "شريف. ا"، وآخر، عن تعرضهما لواقعة احتيال والاستيلاء على مبالغ مالية منهما بزعم تعيينهما بإحدى الجهات الحكومية من قبل شخصين انتحل أحدهما صفة صحفي والثاني صفة موظف بمجلس النواب.

ومن خلال جمع المعلومات وتكثيف التحريات، أكدت جهود فريق البحث بإدارة مكافحة جرائم التزييف والتزوير أن وراء الواقعة المدعو "خالد. ح"، 59 سنة، عاطل، مقيم القاهرة، والمدعو "مصطفى. م"، 46 سنة، عاطل، مقيم الجيزة، سبق اتهامه في 11 قضية "أموال عامة – نصب - سرقة – خيانة أمانة".

واتفق المذكوران على تكوين تشكيل عصابي تخصص في الاستيلاء على أموال الشباب من راغبي الالتحاق بالعمل بالوظائف الحكومية، حيث قام الأول بانتحال صفة صحفي بإحدى الصحف، والثاني موظف بمجلس النواب مُستغلين تلك الصفات في إيهام ضحاياهما من الشباب بقدرتهما على تعيينهم بالعديد من الوظائف الحكومية، مدعين وجود علاقات وطيدة لهما بمسئولي بعض الوزارات - خلافًا للحقيقة.

 وتبين قيام المذكورين بالاستيلاء على مبلغ 120 ألف جنيه من الأول، ومبلغ 60 ألف جنيه من الثاني، واقتسام تلك المبالغ المالية فيما بينهما وغلق هواتفهما المحمولة ومغادرة محلي إقامتهما هربًا من ضبطهما وملاحقة ضحاياهما لهما، وعقب تقنين الإجراءات وما توافر من معلومات وما رصدته تحريات ومراقبة المتهمين وإعداد الأكمنة اللازمة، أمكن ضبط الأول وبمواجهته أقر بارتكابه للواقعة بالاشتراك مع الثاني "جار ضبطه".. وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال تلك الواقعة.