الأربعاء 26 يونيو 2024

«التنظيم والإدارة»: قريبًا كتيبات لاستفسارات «الخدمة المدنية»

22-3-2017 | 10:45

أصدر الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة برئاسة المستشار محمد جميل؛ دليلا استرشاديا بالاختصاصات الموجودة فى قانون الخدمة المدنية رقم 81 لسنة 2016.

وأوضح «جميل» أن هذا الدليل يضم كافة الاختصاصات المقررة بقانون الخدمة المدنية والسلطة المنوط بها ممارسة كل اختصاص بدءًا من رئيس الجمهورية مرورًا برئيس الوزراء والوزراء والمحافظين، وانتهاءً بالرئيس المباشر فى كل جهاز إدارى بالدولة.

وأشار رئيس الجهاز إلى أن الجهاز يسعى من وراء هذه الخطوة إلى توحيد المعاملة وتنفيذ القانون بشكل صحيح وتيسير العمل على القائمين بشئون الموارد البشرية فى وحدات الجهاز الإدارى للدولة، والدليل يأتى ضمن عدد من الكتيبات الاسترشادية الأخرى التى تجيب على جميع الاستفسارات المتعلقة بقانون الخدمة المدنية ولائحته التنفيذية، وعلى رأسها دليل الخدمات المقدمة من الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة و100 سؤال وجواب حول قانون الخدمة المدنية الذى تم نشره فى كتيب أيضًا صادر من الجهاز.

وتعهد جميل بأن تكون الخدمات المقدمة للوحدات الإدارية للمواطن أكثر مرونة من خلال رفع مستوى الأداء والإنتاج وتبسيط الإجراءات والهياكل؛ بما يضمن تقديم الخدمة بأقل جهد وأسرع وقت، إذ يأمل رئيس الجهاز فى الحصول على ثقة المتعاملين مع الجهاز.

ويتلقى الجهاز المقترحات الخاصة بتطوير الخدمة المدنية من خلال الموقع الإلكترونى.

    الاكثر قراءة