الجمعة 21 يونيو 2024

محافظ الجيزة: إنشاء مبنى جديد بمستشفى العياط المركزى وقسم للغسيل الكلوى بمستشفى الوراق

21-8-2018 | 15:15

 أعلن محافظ الجيزة اللواء محمد كمال الدالي، تخصيص 30 مليون جنيه من موازنة وزارة الصحة والسكان لإنشاء مبنى جديد بمستشفى العياط المركزي في إطار خطة تطوير المستشفيات العلاجية التي تنفذها الوزارة.


جاء ذلك خلال زيارة المحافظ لمستشفى التحرير العام اليوم الثلاثاء للوقوف على الخدمات الطبية المقدمة للمرضى والاطمئنان على حالتهم، موجهاً بتقديم كافة أوجه الرعاية وحُسن المعاملة للمرضى حتى تمام شفائهم.


وأشار المحافظ إلى أن المبنى الجديد يساهم بشكل كبير في زيادة الطاقة الاستيعابية للمستشفى نظراً للإقبال الشديد من المواطنين عليها، مؤكدا أنه جار إنشاء وحدة غسيل كلوي بمستشفى الوراق المركزي وتوريد 10 ماكينات غسيل كلوى للمستشفى للبدء في تقديم خدماتها للمرضى.


ووجه المحافظ بتطوير وتوسعة أقسام العناية المركزة والكلى الصناعي، وعمل صيانة شاملة للصرف الصحي بالمستشفى للحفاظ على البنية التحتية لها.


كما أمر الدالي بتوفير برامج تدريبية لجميع أطقم التمريض وزيادتها بما لا يقل عن شهر نظري وأخر عملي، موجها بصرف 10 أيام مكافأة كحافز للعاملين بأقسام الأطفال المبتسرين والعناية المركزة والغسيل الكلوي.


كما زار المحافظ أيضا دار ألأورمان لرعاية الأيتام بالمهندسين، والتي تضم 53 طفلا لتقديم التهنئة بحلول عيد الأضحى المبارك، كما زار الأطفال الأيتام من ذوي الاحتياجات الخاصة.