الأربعاء 5 يونيو 2024

الكرملين: اتهامات «مايكروسوفت» الجديدة بمحاولة تدخل روسي في الانتخابات الأمريكية لا أساس لها

21-8-2018 | 18:59

أعلن المتحدث باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، أن تصريحات "مايكروسوفت" المزعومة، اليوم الثلاثاء، حول التدخل الروسي في الانتخابات الأمريكية لا تستند على أي شيء.


وقال بيسكوف - في تصريحات للصحفيين أوردتها وكالة أنباء "سبوتنيك" الروسية - "نحن لا نعرف عن أي قراصنة يتحدثون، نحن لا نعرف ما تأثير ذلك على الانتخابات الأمريكية، من أمريكا نسمع تأكيدات بأنه لم يكن هناك أي تأثير على الانتخابات، عم يدور الحديث؟ وما هي الأدلة، على أي أساس تم استخلاص هذه الاستنتاجات؟، نحن لا نفهم، وهذه المعلومات غير موجودة".


وكان المتحدث باسم الكرملين رد على طلب بالتعليق على تصريحات شركة "مايكروسوفت" حول تسجيل محاولات روسية للتأثير على انتخابات الكونجرس المقبلة، قائلا: "ما زلنا حتى الآن لا نفهم على أساس ماذا؟، ما قصة "فانسي بير"؟، وما علاقة الاستخبارات الروسية به؟، علام بنيت هذه الاتهامات الخطيرة بما فيه الكفاية؟ نحن لا نرى أدلة واضحة وملموسة".


وكانت شركة "مايكروسوفت" قد كشفت في تقرير اليوم الثلاثاء أنها رصدت وأغلقت مواقع إلكترونية أنشأها خلال الأسابيع الأخيرة قراصنة على صلة بوحدة في الاستخبارات الروسية، استهدفت معاهد أمريكية محافظة ليست على وفاق مع توجه الرئيس الأمريكي فيما يتعلق بتعامله مع روسيا وتدعو لاستمرار العقوبات ضدها، وتهدف تلك المواقع الإلكترونية إلى سرقة معلومات تخص المستخدمين، بحسب صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية.


وذكرت مايكروسوفت في بيانها أنها نفذت أمر المحكمة الذي خول لها رصد وتعطيل 6 مواقع إلكترونية تديرهم مجموعة (فانسي بير) المتهمة في اختراق اللجنة الوطنية للحزب الديمقراطي خلال انتخابات الرئاسة الأمريكية لعام 2016 ويتم إدارتها من قبل وحدة بجهاز المخابرات العسكرية الروسية (GRU).