الثلاثاء 14 مايو 2024

هيئة المحلفين تدين المدير السابق لحملة ترامب بالاحتيال

21-8-2018 | 23:03

بدأت محاكمة بول مانافورت، رئيس الحملة الانتخابية السابق للرئيس دونالد ترامب، المسجون منذ يونيو، اليوم الثلاثاء، لنظر اتهامات المحقق الأمريكي الخاص روبرت مولر لمانافورت بالتهرب الضريبي والاحتيال المصرفي.


وتم الانتهاء من اختيار هيئة المحلفين في محكمة اتحادية في مدينة الإسكندرية، بولاية فرجينيا، خارج واشنطن، قبل الإدلاء بالبيانات الافتتاحية من جانب الادعاء والدفاع.


وتم رفض خروج مانافورت بكفالة بعدما وجهت له اتهامات بالتلاعب في شهادة  الشهود من جانب مولر الذي عينته وزارة العدل العام الماضي للتحقيق في التدخل الروسي في الانتخابات والتواطؤ المحتمل مع حملة الرئيس دونالد ترامب الرئاسية.


وترأس مانافورت الحملة لمدة شهرين تقريبًا حتى أغسطس 2016 ، عندما تم الكشف عن عمله في أوكرانيا .ومانافورت هو المدعى عليه الأول الذي يمثل أمام المحكمة في تحقيق مولر، الذي زعم أن مانافورت أخفى دخله الذى حصل عليه نظير أنشطته فى مجال الاستشارات وممارسته للضغوط، من الحكومة الأوكرانية في ذلك الوقت، قبل أن يعلن ترامب ترشيحه في عام 2015.وكان ريك جيتس، معاون مانافورت السابق، قد اعترف في فبراير الماضي بالذنب في تهمتي التآمر والإدلاء بتصريحات كاذبة في القضية ومن المتوقع أن يدلي بشهادته ضد رئيسه السابق في محاكمة مانافورت بـ18 تهمة.


وكان المحقق الأمريكي الخاص مولر قد قال عشية المحاكمة إن مانافورت جنى أكثر من 60 مليون دولار من عمله كمستشار سياسي في أوكرانيا، وهي أول حصيلة لدخل مانافورت هناك.


ويعتزم ممثلو الادعاء إثبات أن مانافورت جنى هذا المبلغ و"لم يبلغ (السلطات) عن نسبة كبيرة منه في إفصاحه على الضرائب"، وفقا لوثيقة قدمها مولر أمس الاثنين للمحكمة.


ويواجه مانافورت (69 عاما) محاكمة أخرى في سبتمبر في واشنطن بشأن اتهامات تشمل التآمر للاحتيال على الولايات المتحدة وغسل الأموال وبيانات كاذبة وعرقلة سير العدالة وفشل في التسجيل كجهة ضغط أجنبية.

    Dr.Radwa
    Egypt Air