الثلاثاء 1 اكتوبر 2024

ترامب يثني على مدير حملته السابق مانافورت عقب إدانة القضاء له

22-8-2018 | 00:54

 أثنى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على مدير حملته الانتخابية السابق، بول مانافورت، عقب إدانته بتهم مختلفة منها الاحتيال الضريبي واصفاً إياه بأنه "رجل جيد". 


وذكرت شبكة «سي.إن.إن.» الأمريكية الثلاثاء، أن ترامب هاجم التحقيق الذي يقوم به المحقق الأمريكي الخاص، روبرت مولر، واصفاً هذا التحقيق بأنه "عار".

 
ونقلت الشبكة عن ترامب قوله "بول مانافورت رجل جيد، لقد كان مع رونالد ريجان وكثير من الأشخاص خلال السنوات السابقة. إنني أشعر بالحزن العميق حول ما حدث". وأشار ترامب إلى أن الاتهامات التي أدين بها مانافورت اليوم "ليست لها علاقة بالتواطؤ الروسي"، منتقداً ما وصل إليه التحقيق مؤخراً.


وقال ترامب "إن هذا لا علاقة له بما بدأوه"، "إنها لم تكن المهمة الأصلية، إنها كانت شيئاً آخر مختلفاً جداً".
وكان القضاء الأمريكي قد أدان اليوم "بول مانافورت" المدير السابق لحملة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الانتخابية في 8 تهم من 18 اتهاما.

 
وشملت الاتهامات الثمانية 5 اتهامات تتعلق بالاحتيال الضريبي، و2 بالاحتيال المصرفي، وواحدة بإخفاء حسابات بنكية أجنبية. ومن الممكن لهذه التهم أن تتسبب في سجن مانافورت لمدة 80 عاماً.

 
يُشار إلى أن محاكمة مانافورت تأتي في إطار التحقيقات التي تجريها السلطات الأمريكية حول قضية التدخل الروسي في الانتخابات الرئاسية الأمريكية لعام 2016.