الثلاثاء 2 يوليو 2024

محمد الغباشي: «سجون بلا غارمين» مبادرة للم شمل الأسرة.. والتوقيت لفتة طيبة من الرئيس

أخبار22-8-2018 | 17:21

أشاد اللواء محمد الغباشي، مساعد رئيس حزب "مستقبل وطن"، بمبادرة "سجون بلا غارمين أو غارمات" التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي للإفراج عن الغارمين والغارمات بالتزامن مع عيد الأضحى بعد سداد ديونهم، قائلا: إن هذه المبادرة هي بادرة طيبة لها نتائج إيجابية تدخل الفرحة والبسمة على قلوب الأسر بعد لم شمل أفرادها.

وأكد في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن هناك عدد كبير من السيدات فقدن حريتهن نتيجة ديون اقترضنها لزواج أولادهن أو تأدية متطلبات الحياة اليومية ولم يقدرن على تسديدها فيما بعد نتيجة قلة الموارد أو الظروف الاقتصادية الصعبة، مؤكدا أن مبادرة الرئيس لافتة طيبة منه ليعيدهم إلى حياتهن وأسرهن في أول أيام عيد الأضحى.

وأوضح الغباشي، أن هذا الإجراء أسعد قلوب المئات من الأسر المصرية ويجب أن يعمل الجميع لاستكماله لأن كل رجل أو امرأة يقبعون خلف القضبان نتيجة الديون هو ألم لهم ولكل أفراد أسرتهم، مضيفا إنه مع خطوات القيادة السياسية يجب توجيه دعم وتعاون من منظمات المجتمع المدني والجمعيات ورجال الأعمال والأفراد لتيسير السبل لهذه الأسر.

وأضاف إن الإفراج عن أكثر من 600 غارم وغارمة خطوة ليعودون إلى أسرهم وحياتهم الطبيعية بالتزامن مع عيد الأضحى.

كان قطاع السجون قد أفرج أمس، عن ٢٣٧٦ سجينا بينهم ٦٢٧ من الغارمين والغارمات بمناسبة عيد الأضحى، من خلال تمويل صندوق "تحيا مصر"، وبعض منظمات المجتمع المدني، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بعدما أطلق مبادرة "سجون بلا غارمين أو غارمات".