الإثنين 24 يونيو 2024

مارجريت عازر: مبادرة برلمانية لدمج الغارمين بعد الإفراج عنهم بعد توجيهات الرئيس

22-8-2018 | 17:40

قالت مارجريت عازر وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، إن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي للإفراج عن الغارمين كانت سببا في إدخال السعادة على قلوب المئات من الأسر في عيد الأضحى، مضيفة أن الرئيس يبادر بمبادرات إنسانية تكون رسالة للمجتمع ولمؤسسات المجتمع المدني للاهتمام بهذه القضية.

وأوضحت في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أنه بالتزامن مع خطوة الإفراج عن الغارمين والغارمات بتوجيهات رئاسية، ستعمل لجنة حقوق الإنسان بالتعاون مع لجنة المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بمجلس النواب على مبادرة لدمج الغارمين في المجتمع عبر عمل مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر تمكنهم اقتصاديا لعدم العودة مرة أخرى إلى السجن.

وأضافت عازر أن هناك ميزانية كبيرة للمشروعات الصغيرة وستعمل المبادرة على توجيه جزء من هذه المخصصات لدعم الغارمين، موضحة أن هذا سيتم بالتنسيق مع وزاراتي التخطيط والتضامن الاجتماعي لتنفذ مشروعات متناهية الصغر لهم ودمجهم في المجتمع.

وأشارت إلى أنه سيتم دعوة مؤسسات المجتمع المدني للتجاوب مع المبادرة وعمل بحث عن الغارمين الموجودين في السجون حاليا ومحاولة سداد بقية مديونياتهم، مضيفة أنه يجب التكاتف مع الرئيس لمساندة الدولة وتنفيذ توجيهاته وأن تقوم منظمات المجتمع المدني بدورها بدعم هذا الملف.