السبت 8 يونيو 2024

الصين ومنغوليا تتفقان على إجراء دراسة جدوى لإقامة منطقة تجارة حرة

24-8-2018 | 14:43

 اتفقت الصين ومنغوليا على البدء رسميا في إجراء دراسة جدوى مشتركة حول إقامة منطقة تجارة حرة بين الجانبين.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي بين عضو مجلس الدولة وزير الخارجية الصيني "وانغ يي" ونظيره المنغولي "دامدين تسوجتباتار" في عاصمة منغوليا (أولان باتور).

وقال "وانغ يي"– وفقا لوسائل إعلام صينية اليوم الجمعة- إن الجانبين سيعملان على تعزيز التجارة الحرة، ومقاومة الحمائية من أجل الحفاظ على التجارة متعددة الأطراف.

وفي سياق متصل، قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية "لو كانج"– خلال المؤتمر الصحفي اليومي بمقر وزارة الخارجية الصينية- إن عضو مجلس الدولة وزير الخارجية الصيني "وانغ يي" التقى الرئيس المنغولي ورئيس الوزراء ووزير الخارجية وعددا من المسؤولين المنغوليين خلال زيارته الحالية لـ "أولان باتور".

وأضاف لو كانج، أن المسؤولين في منغوليا أكدوا التزام بلادهم بمواصلة دعم مبادرة "الحزام والطريق"، وتعزيز التعاون مع الصين في مختلف المجالات لاسيما الطاقة، مع تسريع تنفيذ بناء الممر الاقتصادي الذي يربط بين الصين ومنغوليا وروسيا.

وأشار إلى أن وزير الخارجية الصيني أكد دعم بكين لمنغوليا في جهود تعزيز التنمية وبناء بنيتها التحتية وتحسين الظروف المعيشية لمواطنيها، لاسيما وأن منغوليا واحدة من أوائل الدول الداعمة لمبادرة "الحزام والطريق".