الأربعاء 26 يونيو 2024

محلات الجزارة تتحول لسلخانات في العيد.. وبدء أجازة الجزارين غدا

اقتصاد24-8-2018 | 15:44

توقف الجزارون عن بيع اللحوم خلال عيد الأضحى، واتجهوا إلى تحويل محلاتهم لسلخانات لذبح الأضاحي، حيث تم تقسيم العمال داخل المحل لخلية نحل، لكل عامل وظيفة، فمنهم المتخصص في الذبح وآخر للسلخ، وآخر لتقطيع اللحوم، وتعبئتها، وفريق لتنظيف رؤوس وكوارع الجاموس والبقر والخراف، لتنتهي من ذبح الخروف وتشفيته خلال نصف ساعة، أما العجل ينتهي خلال ساعة، حسبما أوضح أحمد راضي، جزار بمنطقة الظاهر.

 

وأوضح راضي خلال حديثه لـ "الهلال اليوم"، أن سعر ذبح العجل حسب الحجم فيتراوح سعر الذبح من 1500 إلى 2000 جنيه، والخروف يتراوح سعر ذبحه من 200 إلى 500 جنيه.

 

وأضاف أنه بعد انتهاء عيد الأضحى، تغلق محلات الجزارة، لأخذ قسط من الراحة يدخل في أسبوعين، فكل عامل يسافر إلى بلدته، لقضاء فترة راحة مع أسرته، مشيرا إلى أن بعض محلات الجزارة ستأخذ من غد السبت أجازة.

 

وعن نسبة البيع والشراء خلال الموسم الحالي، أوضح أن السوق عمل بشكل جيد، ولكن ليس بنفس حجم الأضحية التي كانت تذبح خلال السنوات الماضية، مشيرا إلى أن ثقافة المصريين تغيرت فهناك من كان يذبح عجل وخراف، إلا أن المواطن أصبح يكتفي بأضحية واحده فقط، كما أن النسبة الأكبر للشراء هذا العام كانت على الخراف والماعز، وتراجعت نسبة بيع العجول.