الأحد 16 يونيو 2024

أبرز محاكمات اليوم

25-8-2018 | 11:03

تنشر "الهلال اليوم" أبرز القضايا التي تنظرها المحاكم المختلفة اليوم السبت ومن أهمها..

نظر طعن توفيق عكاشة

 تنظر محكمة القضاء الإداري برئاسة المستشار أحمد أبو العزم ، الطعن المقام من توفيق عكاشة على الحكم الصادر من محكمة القضاء الإداري بغلق قناة الفراعين.. واختصم الطعن رقم 6611 لسنة 58 قضائية علّيا، محمد حامد سالم المحامي.

 

وكان محمد حامد سالم، المحامي، اختصم كلا من وزير الاستثمار، ووزير الإعلام، ورئيس مجلس أمناء اتحاد الإذاعة والتليفزيون، ورئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للأقمار الصناعية، وتوفيق عكاشة مالك القناة، وحياة الدرديري المذيعة في "الفراعين".

 

وطالبت الدعوى بغلق قناة الفراعين، بحسب ما اسمته بالتجاوز في أداء عملها.

  

نظر طعن "أوبر وكريم":

 تنظر محكمة القضاء الإداري برئاسة المستشار أحمد أبو العزم الطعن المقام من الحكومة وشركة أوبر وكريم، تطالب من خلاله ببطلان الحكم الصادرمن الدائرة الأولى بمحكمة القضاء الإداري القاضي بوقف نشاط الشركة ووقف عملها في مصر.

 

اختصم الطعن رقم 47573 لسنة 64 قضائية علّيا، كل من، أصحاب الحكم الصادر من محكمة القضاء الإداري .

 

محاكمة المتهمين بخطف "طفل الشروق".

 تنظر محكمة جنايات شمال القاهرة برئاسة المستشار لطيف سليمان، أولى جلسات محاكمة المتهمين بخطف "طفل الشروق".

 

وأحالت النيابة العامة المتهمين إلى المحاكمة الجنائية بعدما أسندت إليهم اتهامات بارتكاب جرائم الخطف واحتجاز الطفل دون وجه حق، وحيازة أسلحة نارية.

 

وأجرت النيابة معاينة تصويرية لمكان احتجاز الطفل، باصطحاب المتهمين الثمانية، وقامت بمواجهة الطفل بالمتهمين وتعرف عليهم.

 

ترجع وقائع القضية إلى تقدم موظفة بأحد البنوك، ببلاغ إلى قسم شرطة الشروق، يفيد باختطاف مجهولين لابنها البالغ من العمر 7 سنوات من أمام مسكن والد زوجها بالحي الثالث، باستخدام سيارة ملاكي، وبعد اتصالات هاتفية لأسرته من الجناة، طلبوا خلالها مبلغا من المال "فدية" نظير إطلاق سراحه.